المدير التنفيذي في”والت ديزني”: منتزه شانغهاي حلم كبير يتحقق 

المدير التنفيذي في”والت ديزني”: منتزه شانغهاي حلم كبير يتحقق

سياحة وسفر
نُشر يوم الخميس, 23 يونيو/حزيران 2016; 09:21 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 09 اغسطس/آب 2017; 05:12 (GMT +0400).
2:47

أكثر من خمسة مليارات دولار تم استثمارها خلال سنوات من التخطيط والبناء، كانت هذه نتيجتها: ديزني لاند شانغهاي. وهو الاستثمار الأجنبي الأكبر الذي قامت به ديزني على الإطلاق.

بوب ايغر، المدير التنفيذي في والت ديزني: "شعوري رائع حياله، وأنا متحمس جداً بانتظار مشاركته مع العالم"
بوب أيغر هو المدير التنفيذي لديزني، وقد كان كثير السفر من وإلى الصين مؤخراً، وهو امر طبيعي نتيجة مستوى مشروعه. جلسنا معه داخل القصر الشهير هنا، وهو القصر الأكبر في كافة منتزهات ديزني حول العالم. والواقع أن المنتزه بذاته هائل الحجم، حوالي 960 فداناً مليئة بالمشاهد الخاصة بشانغهاي، مثل "خليج الكنز" و"عالم الغد".
بوب ايغر، المدير التنفيذي في والت ديزني: "إنه حلم كبير يتحقق، وهو طموح كبير أن نحضر ديزني لاند إلى الصين"

تابعوا معنا.. جولة ديزني لاند "إنه عالم صغير" تبلغ الـ50 من العمر

في الداخل لا يساورك الشك أبداً أنك في الصين، أغان صينية بلغة الماندرين خلال أحد العروض. هناك علمات الأبراج الصينية التي تظهر شخصيات من ديزني، ومنزل تقليدي صيني للشاي، حتى أننا اشترينا الزلابية الصينية للغداء.
كل ذلك لجذب المستهلك الصيني، والطبقة الوسطى المتنامية والتي تملك مالاً لتنفقه.
ما مدى أهمية ما تحاولون القيام به كشركة بأن تقدموا للمساهمين معكم إمكانية الربح لعشرة او 20 أو 30 عاماً في المستقبل؟

تابع أيضا.. ألقِ نظرة على أضخم وأحدث متنزه لـ"ديزني لاند".. في شانغهاي

بوب أيغر: "لا أعتقد أن هناك أي شركة عالمية اليوم، لا تنظر إلى آسيا، وتحديداً إلى الصين كمجال للنمو. فإذا نظرنا إلى مستقبل شركة والت ديزني ، وإمكانية تأمين النمو الضروري لمساهمينا، فإن الصين لا بد أن تكون جزءاً مهماً من استراتيجية النمو هذه"
ولكن العمل هنا ليس سهلاً، فقد أقفلت الحكومة الصينية شركة Disney Life، وهي البوابة الالكترونية لأفلام وعروض الشركة، في نيسان أبريل، بعد أشهر فقط من افتتاحها. كما تم إقفال خدمة الكتب الالكترونية والأفلام من أبل مؤخراً أيضاً.
ما مدى قلقكم من الجو الذي تخلقه السلطات الحكومية هنا بشأن وسائل الاعلام الغربية التي تحاول أن تزدهر هنا؟

تابع بالفيديو.. حديقة "ديزني لاند" بشنغهاي تفتح أبواب قصورها لأول مرة بالصين

 بوب أيغر: "نعم، إنها سوق صعبة دون أدنى شك، وبالمناسبة، فإن أحد  الأسباب التي جعلتنا ندخل عبر هذا المنتزه، أننا لم نتمكن من إطلاق قناة هنا على سبيل المثال، ولكننا في الواقع ندرك حقيقة هذه السوق، سواء من الناحية الثقافية أو القانونية. ولا نزال نؤمن، رغم ما حصل مؤخراُ، ورغم هذه التحديات أننا لا نزال نملك إمكانيات كبيرة للنمو"
من الأساليب التي سيحاول ذلك من خلالها، أشياء مثل هذه، الأفعوان المستوحى من tron، والذي تعتبره ديزني فريداً من نوعه في العالم. وقد قدم لنا أيغر مشاركة على المسار الخفيف، وهكذا انطلقنا.