هل سيصبح الأمريكيون لاجئين في هذه الجزيرة الكندية؟

سياحة
نشر
هل سيصبح الأمريكيون لاجئين في هذه الجزيرة الكندية؟
6/6هل سيصبح الأمريكيون لاجئين في هذه الجزيرة الكندية؟

النشاطات الخارجية: تعتبر الجزيرة جنّة لعشّاق النشاطات الرياضية الخارجية، مثل ركوب قوارب الكاياك وتسلّق الجبال ومراقبة الحيتان والإبحار وغيرها.

جزيرة كيب بريتون، نوفا شكوشا (CNN)-- لطالما كانت جزيرة كيب بريتون سرّ كندا المحفوظ، بطبيعتها الجبلية الخضراء الأخاذة، وشواطئها الأطلسية، وإرثها الموسيقي الذي يعطيها طابعاً خاصاً.

لكن، وبعد سنوات من التواجد بعيداً عن الأضواء، أصبحت هذه الجزيرة تحت محط أنظار الأمريكيين في يوم وليلة، وبدأت الاتصالات بالتوافد عليها، للسؤال عن الفنادق والوجهات السياحية فيها.

01:59
بالفيديو: تعرفوا على جزيرة كيب بريتون بعد دعوة كارهي دونالد ترامب للانتقال إليها

أما السبب الرئيسي وراء هذا التغيير الجذري هو دونالد ترامب، المرشّح الجمهوري بسباق الرئاسة الأمريكية. إذ بدأت حملة ساخرة تدعو الأمريكيين للهجرة إلى كندا في حال أصبح ترامب رئيساً للبلاد، أطلقها مذيعٌ محلي، وأنشأ موقعاً يعرّف بكيب برتون ويدعو إلى زيارتها أو حتى الانتقال إليها.

ومنذ بداية العام إلى اليوم، جذب الموقع أكثر من مليون زائر، وذكر محرّك البحث "غوغل" أن عدد المرات التي تم البحث فيها عن مصطلح "كيف أنتقل إلى كندا" قد تضاعف ست مرّات منذ أن أعلن الحزب الجمهوري اختيار ترامب ليكون مرشّحه للسباق الرئاسي الأمريكي.

قد يهمك أيضاً: شاهد كندا.. كما لم ترها من قبل

ورغم أن الموضوع قد بدأ كمزحة، لا أحد يعلم إن كانت ستحصل بالفعل "موجة" هجرة إلى هذه الجزيرة، التي بدأت تشهد انتعاشاً في حركة السياحة.

وتتعرفون إلى بعض أبرز ما يميز تلك الجزيرة كوجهة سياحية من خلال تصفّح الصور في المعرض أعلاه: 

نشر