ما هي أشهر الحجج للحصول على ترقية درجة طيران خلال سفرك؟

ما هي أشهر الحجج لترقية حجزك خلال السفر؟

سياحة وسفر
نُشر يوم الثلاثاء, 16 اغسطس/آب 2016; 01:38 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:21 (GMT +0400).
ما هي أشهر الحجج للحصول على ترقية درجة طيران خلال سفرك؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل حاولت يوماً ترقية حجز سفرك من الدرجة السياحية إلى درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى؟ حتماً ليس الأمر بسهل، مهما كان العذر الذي استخدمته أمام طاقم الطائرة أو الطاقم الأرضي. 

قد يعجبك أيضا.. هل تعرف ما هي أكثر السلع مبيعاً في المطارات؟

وقد قام طيران "فيرجن أتلانتيك" بمسح، شارك به طاقم الطائرة والطاقم الأرضي للشركة، عن الأعذار الأكثر شيوعاً التي يسمعونها من الركاب الذين يطلبون ترقيات حجوزات مجانية للدرجة الأولى.

وأظهر المسح أن أغلب المسافرين يتظاهرون بأنهم أصدقاء ريتشارد برانسون، المؤسس الملياردير لمجموعة فيرجن، آملين بأن تحجز لهم هذه الصداقة الخيالية الفريدة، مقعداً في درجة الركاب الأولى على متن طيران "فيرجن أتلانتيك."

​قد يهمك أيضا.. أقدمها حلّقت للمرة الأولى في 1909... طائرات أثرية من "الزمن الجميل"

كما صرح الطيران أن تحجج الركاب طويلي القامة بضيق الكراسي في الدرجة السياحية كان ثاني أشهر حجة لترقية الحجز، فضلاً عن تحجج المسافر بعيد ميلاده أو شهر عسله مع شريكه.

وقد سلط طاقم عمل الشركة الضوء على حججهم المفضلة التي سمعوها من المسافرين، والتي كانت غرابتها كافية لأن يتذكرها الطاقم كـ"أكثر الحجج إبداعاً" على الإطلاق. تعرفوا إلى بعض منها فيما يلي: 

وأيضا.. هل تعلم ما هي الخطوط الجوية المفضلة في العالم؟

  • "طفلتي تعاني من رهاب الاحتجاز وتعالج حالياً، لذا نحتاج إلى ترقية للدرجة الأولى كي تحظى بمساحة إضافية."
  • "فقدت كل أموالي في لاس فيغاس، لذا أحتاج إلى ترقية درجة سفري." 
  • "خسر فريق مانشستر يونايتد اليوم وأنا حزين جداً، وأحتاج إلى المساحة الكافية كي أتخطى الموضوع."
  • "زوجتي حامل، وأحتاج إلى ترقية حجز سفري لأنني أمر بفترة موترة كثيرا." 

شاهد أيضا.. تعرف إلى الطائرة "جيني".. عمرها 100 عام وما زالت تحلق في الهواء

ويقول طيران فيرجن أتلانتيك إن هذه الحجج غالباً ما تفشل، إذ أن الترقيات المجانية نادراً ما تعطى للمسافرين، وإذا أعطيت لصاحب حظ كبير، يكون المسافر المحظوظ من زبائن الطيران المشتركين ببرنامج المسافر الدائم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ما هي أشهر الحجج للحصول على ترقية درجة طيران خلال سفرك؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}