بعد أن أرّق شبح الإرهاب دول أوروبا.. إلى أين سافر السياح هذا الصيف؟

ما هي وجهات السفر التي انتعشت هذا الصيف؟

سياحة وسفر
نُشر يوم الأربعاء, 24 اغسطس/آب 2016; 10:42 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:21 (GMT +0400).
بعد أن أرّق شبح الإرهاب دول أوروبا.. إلى أين سافر السياح هذا الصيف؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شهدت إسبانيا والبرتغال وغيرهما من دول حوض المتوسط الأوروبية انتعاشاً كبيراً في أعدد السياح لهذا العام، في ظل عزوف المسافرين عن وجهات مرّ عليها شبح الإرهاب.

ووفقا لرئيس مجلس السفر والسياحة الدولي، ديفد سكاوسيل، ارتفع عدد السياح الذين قصدوا تلك الوجهات ما بين 20 و30 في المائة، مقارنة بأعداد العام الماضي.

قد يهمك أيضاً: رحلات "ملكية" في وجهات لا تعرف حدود الرفاهية..

وأجبرت الاعتداءات الإرهابية ملايين المسافرين على تجنّب وجهات مثل مصر وفرنسا وتونس وتركيا، ووفقا للأمم المتحدة، انخفضت أعداد السياح الذين زاروا مصر هذا العام إلى النصف.

ولم تَسلم فرنسا، التي تعتبر الدولة الأشهر بين السياح عالمياً، من آثار الاعتداءات الإرهابية، ما ساهم في صعود تصنيفات دول مثل إسبانيا، التي أصبحت ثالث أشهر وجهة سياحية في العالم، وإيطاليا، التي صُنّفت في المرتبة الخامسة، بحسب منظمة السياحة العالمية.

قد يهمك أيضاً: سكان هذه المدن هم الأسعد في العالم

نشاط في بلغاريا

وبحسب شون تيبتون، وهو أحد ممثلي جمعية وكلاء السفر البريطانيين، يمثل السياح البريطانيون أحد أهم الشرائح التي تسعى دول جنوب أوروبا إلى جذبها، خصوصاً بعد تحويل المكاتب السياحية البريطانية خدماتها من دول مثل مصر إلى وجهات أوروبية.

قد يهمك أيضاً: أي خطوط طيران تقدّم ألذ الوجبات؟ تعرفوا إليها من مدمن سفر

ويضيف تيبتون أن هذا التوجه لم ينحصر على البريطانيين، مشيراً إلى أن السياح القادمين من ألمانيا والدول الاسكندنافية وهولندا شكلوا ضغطاً كبيراً على الفنادق والمرافق في دول أوروبا الجنوبية.

وشهدت بلغاريا زيادة بارزة في عدد السياح الذين أقبلوا عليها هذا الصيف، وتمتاز البلاد بشواطئها الجميلة المطلة على البحر الأسود.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد أن أرّق شبح الإرهاب دول أوروبا.. إلى أين سافر السياح هذا الصيف؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}