الباريسيون يتخلصون من "عبء" ملابسهم في حديقة مخصصة للعراة

فقط في باريس.. حديقة مخصصة للعراة

سياحة وسفر
نُشر يوم الأربعاء, 28 سبتمبر/ايلول 2016; 12:11 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:21 (GMT +0400).
الباريسيون يتخلصون من "عبء" ملابسهم في حديقة مخصصة للعراة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وأخيراً! سيتمكن العراة قريباً في العاصمة الفرنسية باريس، بالتخلص من "عبء" ثيابهم والتسكع في وسط الطبيعة بحرية، بعدما وافق أعضاء مجلس المدينة على خطط لتخصيص حديقة رسمية للعراة.

قد يعجبك أيضا.. هذه أجمل المنتجعات "الشاطئية" في العالم..

وقد صرح أحد الناشطين في المشروع لـCNN أن موقع الحديقة لم يتقرر بعد، ولكنه على الأغلب سيكون بالقرب من بحيرة "لاك دوميسنيل" في جنوب شرق المدينة.

وكان قد اقترح المشروع من قبل حزب الخضر الفرنسي في باريس، إذ قام ناشطون في حقوق البيئة بتقديم رسالة خطية إلى مجلس المدينة، تنص على أن فرنسا تعتبر وجهة سياحة عالمية للعراة من جميع أنحاء العالم، بأكثر من مليوني سائح ألماني وهولندي وبريطاني وبلجيكي يأتون للبلاد للتمتع بحرية خلع ملابسهم.

ورغم أن العري الذي يوصف بـ"العودة إلى جذور الطبيعة" يحظى بشعبية كبيرة ومتزايدة في العاصمة الفرنسية، إلا أنه يعتبر أيضاً ضد القانون في الأماكن العامة، حتى أن من يفعل ذلك قد يعاقب بغرامة مالية تصل إلى 15 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى الحكم بقضاء عام في السجن.

شاهد.. افتتاح أول مطعم للعراة في لندنPlay Overlay

شاهد.. افتتاح أول مطعم للعراة في لندن 1:09

وهناك حالياً مكان واحد فقط في المدينة، يسمح بإقامة تجمعات العراة الخاصة، وهو حمام السباحة "روجر لو غال" في الحي الـ12، والذي خصص أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء لهذه التجمعات.

ويشرح جاك فريمونت، نائب رئيس جمعية تعزيز المذهب الطبيعي والحرية، أن الجمعية باتت تستقبل أعداداً كبيرة من الأعضاء، مؤكداً أنه ليس هناك أي شيء "غير لائق" بما يفعلونه، وأنه لا ينبغي أن يرتبط العري بـ"عدم الاحتشام أو الانحراف،" مضيفاً أن "المنحرف الجنسي هو الشخص الذي يزعج الآخرين من خلال الاستمناء في الأماكن العامة، بينما العراة لا يريدون سوى التخلص من ملابسهم."ولكن، لم يعد حمام السباحة هذا كافياً لاستقبال أعداد أفراد مجتمع العراة التي باتت تنمو بشكل كبير في المدينة، إذ غالباً ما يكون الموقع مزدحماً بالزوار، بأكثر من 150 شخصاً كل ليلة.

شاهد أيضا.. هل وجدت الهند البديل "الأروع" لتاج محل؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الباريسيون يتخلصون من عبء ملابسهم في حديقة مخصصة للعراة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel","travel:gallery"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}