هل تعلم عُمر أصغر قائدة طائرة في العالم؟

سياحة
نشر
هل تعلم عُمر أصغر قائدة طائرة في العالم؟
3/3هل تعلم عُمر أصغر قائدة طائرة في العالم؟

وبدأت ماكويليامز تدريب "CTC" للطيران في سن الـ 19، وعملت مساعدة طيار بعد عامين. وتحثّ الشابة المزيد من النساء للانضمام إلى هذا القطاع.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- إذا أضفت عمرهما، فسيبلغ المجموع 45 عاماً.

لكن، هذا لم يردع قائدة الطائرة كيت ماكويليامز البالغة من العمر 26 عاماً ومعاونها لوك إلسورث البالغ من العمر 19 عاماً من التحليق بمئات الركاب من العاصمة البريطانية لندن إلى جزيرة مالطا، بعد أن رُفّعت ماكويليامز إلى رتبة قائدة طائرة.

قد يهمك أيضاً: مما تكونت وجبة الطعام على متن "سولار إمبلس"؟ وما الذي منعها من التلف طوال الرحلة حول العالم؟

وتقول خطوط "إيزي جيت" الجوية البريطانية، حيث يعمل الثنائي، إن ماكويليامز هي أصغر قائدة طائرة في العالم، بينما يُعتبر مساعدها أحد أصغر مساعدي الطيارين في بريطانيا.

وتشير منظمة الطيارين النساء إلى أن عدد قائدات الطائرات النساء في قطاع الطيران التجاري لا يتجاوز الـ 450، بينما يبلغ مجموع الطيارين ضمن خطوط الطيران التجارية 130 ألفاً. 

قد يهمك أيضاً: كيف تعرف اسم الطائرة التي ستسافر عليها؟

وتقول ماكزيليمز: "انضممت إلى الكلية الجوية في سن الـ 13 عاماً، حيث كوّنت الكثير من الخبرة في الطيران، لكنني لم أتخيّل أن أعمل في قطاع الطيران التجاري لأنني لم أعرف أي طيار تجاري أستطيع أن أطلب منه النصيحة، ولم يخطر في بالي أنه سيكون خياراً متاحاً لي في الأصل."

وبدأت ماكويليامز تدريب "CTC" للطيران في سن الـ 19، وعملت مساعدة طيار بعد عامين. وتحثّ الشابة المزيد من النساء للانضمام إلى هذا القطاع.

 

نشر