أب وابنته يكتشفان ألماسة تزن قيراطين في نزهة بالحديقة!

أب وابنته يكتشفان ألماسة تزن قيراطين بحديقة!

سياحة وسفر
آخر تحديث الخميس, 13 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:07 (GMT +0400).
أب وابنته يكتشفان ألماسة تزن قيراطين في نزهة بالحديقة!

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تخيّل لو أنك تتنزه في حديقة بالقرب من منزلك، ووجدت حجرة ألماس ملقاة على الأرض.. ماذا تفعل بها؟ 

قد يعجبك أيضا.. يا مسافر وحدك.. جزر المالديف خيارك

لا شك، بأن الجواب الأنسب يُوجد عند دان فريدريك وابنته لورين، إذ هذا ما حصل لهما بعد أقل من ساعة على دخولهما الحديقة في ولاية أركانساس الأمريكية للمرة الأولى.

وتُعتبر حديقة ولاية أركانساس بمثابة الموقع الوحيد المنتج للألماس في العالم، حيث يستطيع أي شخص أن يأتي ويبحث بحرية عن الأحجار الكريمة، وحتى يحتفظ بكل ما قد يجده هناك.

قد يهمك أيضا.. هل تعرف أن لقمة القاضي هي الحلوى الأشهر في اليونان؟

ورغم ذلك، فإن هذه الحادثة تُعتبر نادرة للغاية، إذ أن الألماس ينتشر على مساحة 37.5 فداناً حول الحديقة، حيث استطاع فريدرك وابنته إيجاد ألماسة واحدة تزن 2.03 قيراط، على بعد مسافة أقل من ثلاثة أقدام أمامهما.

وتقول بيتي كورز، المسؤولة في الحديقة، إن "دان فريدريك استطاع أن يثبت أنه من الممكن إيجاد حجر ألماس كبير وجميل فقط من خلال البحث السريع،" مضيفة أن "القطعة التي وجدها فريدريك وابنته، هي مثال عن حجرة الألماس التي يحلم زوار الحديقة كلهم بإيجادها."

وأيضا.. هذه أغلى ألماسة في العالم.. بسعر خيالي يبلغ 57.5 مليون دولار

وتتميز الألماسة بلون أبيض يشبه لون اللؤلؤ، فيما يتخذ شكلها رسم المثلث. ولكن، ثمنها لم يقدر بعد، إذ أن ذلك سيعتمد على نقاوة الحجرة، وقصتها، ولونها، ووزنها. 

وقد قرر فريدريك وابنته إعطاء اسم "لاكي داياموند" أو "ألماسة الحظ" لحجرة الألماس التي وجدوها، إذ لا شك بأن قيمتها تساوي أكثر بكثير من المبلغ الذي صرفاه على تذاكر الدخول إلى الحديقة، أي ما يعادل كلفة 16 دولاراً.

شاهد أيضا.. هل يقتصر طهاة السوشي على الرجال؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أب وابنته يكتشفان ألماسة تزن قيراطين في نزهة بالحديقة!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}