طيران الإمارات تُطلق أقصر رحلة لأكبر طائرة في العالم

سياحة
نشر
طيران الإمارات تُطلق أقصر رحلة لأكبر طائرة في العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اجلس، واسترح.. واستعد للهبوط.

أطلقت شركة طيران الإمارات أقصر رحلة في العالم على متن طائرة "إيرباص 380" العملاقة، وهي بين مدينتي دبي والدوحة، وتبلغ مسافة الرحلة 379 كيلومتراً.

استغرقت الرحلة المتجهة إلى الدوحة من دبي، الخميس، ساعة و20 دقيقة، تشمل فترة الصعود والنزول، وكانت رحلة العودة أقصر، لتستغرق 70 دقيقة فقط، أمضت الطائرة منها 40 دقيقة فحسب في الهواء.

01:04
شاهد.. طيران الإمارات تستعد لأطول رحلة في العالم دون توقف

وتقول شركة الطيران إنها أطلقت هذه الخدمة ليستمتع الركاب المسافرون إلى عاصمة قطر من مدينة نيويورك الأمريكية أو مدن أوروبية عبر دبي "بتجربة سلسلة للطيران على متن A380."

ولكن الركاب سيحتاجون إلى الصعود لطائرة أخرى في المطار الدولي الأكثر ازدحاماً في العالم.

ولن يكون لدى ركاب الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال الكثير من الوقت للاستمتاع بأسرّتهم المسطحة أو منتجعات الاستحمام على متن الطائرة ذات الطابقين. قد يتمكنوا فقط من التنقل بسرعة بين الألفين ومائتي قناة المتاحة على التلفزيون ذي الشاشة الواسعة.

شاهد.. هذه طائرة "VIP" بكلفة 200 مليون دولار للأثرياء

رحلة الذهاب والإياب لراكب الدرجة الاقتصادية تكلف 230 دولاراً تقريباً، فيما تكلف تذكرة درجة رجال الأعمال 575 دولاراً، وتكلف تذكرة الدرجة الأولى 1425 دولاراً أو ما يعادل 36 دولاراً لكل دقيقة في الهواء.

ولدى شركة طيران الإمارات 87 طائرة من طراز "إيرباص 380" العملاق، واشترت 55 طائرة أخرى لتنضم إلى أسطولها.

وتشغّل الشركة أيضاً أطول رحلة متواصلة على متن "إيرباص 380" بين دبي وأوكلاند في نيوزيلندا، إذ تستغرق الرحلة أكثر من 17 ساعة.

نشر