روسيا: "جيش حلب" قد يكون "جبهة النصرة" بحلة جديدة

روسيا: "جيش حلب" قد يكون "النصرة" بحلة جديدة

الحرب السورية
نُشر يوم السبت, 03 ديسمبر/كانون الأول 2016; 01:50 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 05 ديسمبر/كانون الأول 2016; 02:41 (GMT +0400).
روسيا: "جيش حلب" قد يكون "جبهة النصرة" بحلة جديدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، الجمعة، إن فصائل المعارضة السورية التي شكلت حديثاً "جيش حلب،" قد تسعى لتقديم "إرهابيي جبهة النصرة" بحلة جديدة وحمايتهم، وذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيطالي، باولو جينتيلوني.

 حلب.. اتفاق دولي على تفاقم الأزمة.. وخلاف على الحلPlay Overlay

حلب.. اتفاق دولي على تفاقم الأزمة.. وخلاف على الحل 2:10

إذ علق لافروف: "أنا لا أستبعد أن (تشكيل جيش حلب) هو مجرد محاولة أخرى لإعادة تقديم جبهة النصرة (التي تُعرف الآن بـجبهة فتح الشام) بحلة جديدة وحمايته من أي انتقام مستحق،" مضيفاً أن "جميع فصائل المعارضة السورية المسلحة في شرق حلب تقريباً تتحكم بها جبهة النصرة،" حسبما نقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وشدد لافروف: "كما سبق أن أشرت، وفقا لمعلوماتنا الاستخبارية.. فإن كل جماعات المعارضة المسلحة في شرق حلب تتبع أوامر جبهة النصرة، التي لديها ما يصل إلى 1.5 ألف عنصر هناك، في حين أن عدد عناصر المجموعات الأخرى تحت قيادتها قد تصل إلى 6 آلاف شخص."

ويُذكر أن فصائل المعارضة السورية، التي تسيطر على شرق حلب منذ أكثر من أربع سنوات، شكلت جبهة موحدة، الخميس الماضي، باسم "جيش حلب،" بقيادة المعارض أبو عبد الرحمن نور.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا: جيش حلب قد يكون جبهة النصرة بحلة جديدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}