هذه روما.."المدينة الخالدة" بكل أسرارها

سياحة
نشر
هذه روما.."المدينة الخالدة" بكل أسرارها
9/9هذه روما.."المدينة الخالدة" بكل أسرارها

مقهى صغير في أحد زوايا المدينة يعج بالزوار مع اقتراب وقت العشاء.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- من المسرح الروماني في روما إلى مبنى البانثيون وكنيسة سيستين وكاتدرائية القديس بطرس، لا شك بأن العاصمة الإيطالية روما لا تعاني من نقص في وجهاتها التصويرية المثالية.

قد يعجبك أيضا.. تعرّف إلى رقصة "المولوية الصوفية"

ولكن، أكثر ما أثار اهتمام المصور الفوتوغرافي البريطاني إيان بيري في روما، هو إيجاد طريقة مثالية لالتقاط صورة يحب جميع السياح التقاطها، بطريقة مختلفة وجديدة تظهر جانباً غالباً ما لا نراه في صور روما السياحية المعتادة.

ويشرح بيري أن ابتكار أساليب جديدة ومختلفة لالتقاط صور للمعالم السياحية المعتادة ليس بالأمر السهل، إذ يتطلب ذلك متابعة دقيقة للبيئة المحيطة، فضلاً عن مراقبة الأشياء التي لا يلتفت إليها السياح.

​قد يهمك أيضا.. نفق تحت الأرض يخفي أسرار مدينة نابولي

ولذا، قام بيري بعرض الجانب القديم والحديث في روما من خلال التقاط صور نابضة بالحياة للسياح، ومستعيناً بالمشاهد الكلاسيكية كخلفيات للصور. وتمكنت صور بيري من إظهار مدينة روما كتلك الشعبية والصاخبة السياحية، وتلك القديمة المفعمة بالتاريخ والماضي معاً.  

ولطالما اعتبرت روما عاصمة ثقافية عالمية، كونها الوجهة المثالية لآخر صيحات الموضة ومنشأ للسيارات الفاخرة المتميزة، فضلاً عن تميزها ببعض ألذ وأشهى المأكولات من حول العالم. كما أطلقت بعض أهم دور الأزياء في العالم مثل فالنتينو وفندي. واعتبرت رأس مسقط بعض الفنانين الأكثر تأثيراً في العالم، مثل مايكل أنجلو، ورافائيل، وليوناردو دا فينشي.

وأيضا.. هل ترغب بأن تسكن في هذه الشجرة؟

واعتبر بيري أن التنوع الفني والعصري والتاريخي في المدينة هو أكثر ما يجذبه فيها، ويجعلها من بين أفضل المدن لتوثيقها عبر عدسة كاميرته الخلّابة.

تعرّفوا أكثر إلى روما المفعمة بالحياة بعدسة المصور الفوتوغرافي إيان بيري في معرض الصور أعلاه:

شاهد أيضا.. تعرفوا إلى الجزيرة المتحرّكة.. آخر صرعات السفر

نشر