تحرر من قيود الوظيفة واعمل مع هؤلاء الرحالة من حول العالم

سياحة
نشر
تحرر من قيود الوظيفة واعمل مع هؤلاء الرحالة من حول العالم
10/10تحرر من قيود الوظيفة واعمل مع هؤلاء الرحالة من حول العالم

أُسست مجموعة "Roam" في العام 2015، وهي توفر أماكن مريحة للعمل والمشاركة مع الآخرين. وتنتشر محطات العمل تلك في مدن بينها طوكيو وميامي وجزيرة بالي في إندونيسيا. وزُودت محطات العمل بكل ما يلزم على صعيد المعدات والمساحات الكافية التي يمكن الاجتماع والعمل بها بعيداً عن أجواء المكاتب.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هل تحلم بنقل مكان عملك إلى شاطئ في تايلاند؟ إذا كانت إجابتك نعم، فأنت بالطبع لست وحدك، في ظل زيادة عدد الأشخاص الموظفين "عن بُعد." 

وفي الولايات المتحدة فقط، يقول 37 في المائة من الموظفين إنهم يعملون عن بُعد، مقارنة بـ 9 في المائة فقط في العام 1995، بحسب تصويت أجرته شركة "Gallup." ومن المتوقع أن ترتفع تلك النسبة مع دخول الجيل الجديد إلى صفوف القوى العاملة. 

وقال 68 في المائة من جيل الألفية الجديدة إنهم سيفضلون العمل عن بُعد بغض النظر عن المجال، بحسب مسح أجراه موقع "AfterCollege."

قد يهمك أيضاً: وظيفة أحلامك من على أريكة منزلك... هذه الشركات العالمية توظف عن بعد!

وللاستفادة من هذا العدد المتزايد من المحترفين "الرحّل،" بدأت مجموعة من برامج "الخلوات" المتنقلة، التي يمكن من خلالها العمل والتنقل. وتهدف هذه البرامج إلى جذب الأشخاص المستقلين ورواد الأعمال وحتى الموظفين بدوام كامل، وتتيح لهم مكتباً متنقلاً من حول العالم.

ورغم اختلاف هذه البرامج، إلا أنها تضمن للموظف المترحّل مكاناً مريحاً للإقامة، وزملاء سفر لطفاء، وخدمة إنترنت لاسلكي متاحة في كل الوقت. 

تعرّفوا إلى بعض هذه البرامج التي يمكن الانضمام لها من خلال تصفّح الصور في المعرض أعلاه: (اضغط على الصور لقراءة المزيد) 

نشر