تحب الفن ثلاثي الأبعاد؟ شاهد بعض أجمل الأعمال من "دبي كانفاس" 2017

سياحة
نشر
تحب الفن ثلاثي الأبعاد؟ شاهد بعض أجمل الأعمال من "دبي كانفاس" 2017
12/12تحب الفن ثلاثي الأبعاد؟ شاهد بعض أجمل الأعمال من "دبي كانفاس" 2017

كما سيفوز العمل المفضل لزوار "دبي كانفاس" بجائزة بقيمة 50 ألف دولار، الذي يمكنهم التصويت له عن طريق حساب "دبي كانفاس" على موقع "إنستاغرام."

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بالنسبة لأي فنان، ما من شعور يضاهي الإحساس بانجذاب الجمهور إلى عمل من إعماله، واندماجهم وتفاعلهم معه. وهذا ما شعر به فنانو الرسومات ثلاثية الأبعاد المشاركين في فعالية "دبي كانفاس للرسم ثلاثي الأبعاد" لهذا العام.

وللعام الثالث على التوالي، افتتح أسبوع "دبي كانفاس" فعالياته في منطقة "سيتي ووك" في مدينة دبي، حيث عُرضت مجموعة من الرسوم ثلاثية الأبعاد لأشهر الفنانين عالمياً. وستبقى الأعمال معروضة حتى الـ7 من مارس/آذار الحالي، حيث يمكن للزوار مشاهدتها والتقاط الصور معها.

قد يهمك أيضاً: هذا الابتكار قد يحل مشكلة الحرارة العالية في دبي

وشارك هذا العام 25 فناناً قدموا من 18 دولة مختلفة، وطُلب منهم الالتزام بفكرة رئيسية موحدة في أعمالهم، وهي السعادة. ومن الصين إلى الولايات المتحدة مروراً باليابان والبرتغال، سيشاهد زوار الفعالية 25 "فكرة" عن السعادة من حول العالم.  

وبين الفنانين المشاركين لهذا العام رائد الجداريات ثلاثية الأبعاد الهولندي ليون كير، الذي شارك هذا العام برسم يوظف تقنية الواقع المعزز (Augmented Reality)، الذي يتيح للزوار رؤية الرسم وهو يتحرك بالكامل، عن طريق مشاهدته باستخدام كاميرا الهاتف المتحرك عبر تطبيقات معينة.

ويقول كير إن الرسم ثلاثي الأبعاد يتميز عن أنواع أخرى من الفن لأنه يتيح للفنان كثيراً من التفاعل مع الناس، الذين يسيرون في الشوارع ويطرحون الأسئلة على الفنان ويعطونه التعليقات، ما يعطي الفنان فكرة مباشرة عن آراء الجمهور، ويساعده في الاستلهام. وأشار كير إلى أنه أينما كان في العالم، يتشابه تفاعل الناس مع الفن بغض النظر عن الثقافة، فجميعنا "نحب الأشياء الجميلة في الحياة،" على حد تعبيره.

قد يهمك أيضاً: هل هذا ما ستبدو عليه دبي عام 2050؟

وبعد قدوم الفنانين إلى دبي، كان أمامهم أسبوعٌ واحد ليرسموا التصاميم التي تقدموا بها، وتخلل هذا الأسبوع يومان ماطران كان أشبه بـ "كابوس" لكثير من الفنانين.

وتتنافس التصاميم الـ 25 في مسابقة الفن ثلاثي الأبعاد الأولى من تنظيم فعالية "دبي كانفاس،" وهي الجائزة الأولى من نوعها في المنطقة. وستبلغ قيمة الجائزة الأولى 650 ألف دولار. كما سيفوز العمل المفضل لزوار "دبي كانفاس" بجائزة بقيمة 50 ألف دولار، الذي يمكنهم التصويت له عن طريق حساب "دبي كانفاس" على موقع "إنستاغرام."

ونأخذكم في جولة حول بعض الأعمال المشاركة عن طريق الضغط على الصور في المعرض أعلاه: (اضغط على الصور لقراءة المزيد)

نشر