من دبي إلى فيينا.. امرأتان تقودان أكبر طائرة ركاب في العالم على متن طيران الامارات

سياحة
نشر
أميليا إيرهارت.. امرأة غيّرت مفاهيم الطيران عبر التاريخ
9/9أميليا إيرهارت.. امرأة غيّرت مفاهيم الطيران عبر التاريخ

اختفت إيرهارت عام 1937 خلال محاولتها السفر حول العالم بطائرة ذات محركين من نوع "لوكهيد إلكترا"، انقطعت أخبار الطائرة بعد إكمالها ثلثي الرحلة، كثرت الشائعات، لكن تفاصيل رحلة هذه المرأة المذهلة لا تزال لغزاً يحير العالم.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بمناسبة يوم المرأة العالمي، احتفل طيران الإمارات على طريقته الخاصة بتسليط الضوء على النساء من موظفي الشركة، من خلال إصدار فيديو قصير لما يحدث خلف كواليس العمل لامرأتين عربيتين تقودان أكبر طائرة ركاب في العالم.

وتظهر في الفيديو قائدة الطائرة المصرية نيفين درويش، أول امرأة عربية تترأس قيادة طائرة A380، برفقة الضابط الأول الإماراتية علياء المهيري، والتي هي أصغر فتاة إماراتية تقود طائرة A380، في رحلة ذهاب وإياب من دبي إلى فيينا. 

كما أصدر طيران الإمارات تقرير يبين الدور المهم للمرأة في الشركة، إذ تمثل النساء نسبة 44 بالمائة من الموظفين في طيران الإمارات، أي أكثر من 29 ألف موظفة من 25 جنسية مختلفة، تعمل حوالي 18 ألف منهن بطواقم الطائرات، بينما تتوزع الأخريات بين مناصب تقنية ومهنية وقيادية.

كما ينص التقرير على أن نسبة 2.5 بالمائة من النساء العاملات في الإمارات تشغلن مناصب إدارية وتعملن في وظائف لطالما اُعتبرت حكراً على الرجال في الماضي.


 
نشر