من دبي إلى فيينا.. امرأتان تقودان أكبر طائرة ركاب في العالم على متن طيران الامارات

مصرية واماراتية تقودان أكبر طائرة في العالم

سياحة وسفر
آخر تحديث الثلاثاء, 07 مارس/آذار 2017; 03:28 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بمناسبة يوم المرأة العالمي، احتفل طيران الإمارات على طريقته الخاصة بتسليط الضوء على النساء من موظفي الشركة، من خلال إصدار فيديو قصير لما يحدث خلف كواليس العمل لامرأتين عربيتين تقودان أكبر طائرة ركاب في العالم.

وتظهر في الفيديو قائدة الطائرة المصرية نيفين درويش، أول امرأة عربية تترأس قيادة طائرة A380، برفقة الضابط الأول الإماراتية علياء المهيري، والتي هي أصغر فتاة إماراتية تقود طائرة A380، في رحلة ذهاب وإياب من دبي إلى فيينا. 

كما أصدر طيران الإمارات تقرير يبين الدور المهم للمرأة في الشركة، إذ تمثل النساء نسبة 44 بالمائة من الموظفين في طيران الإمارات، أي أكثر من 29 ألف موظفة من 25 جنسية مختلفة، تعمل حوالي 18 ألف منهن بطواقم الطائرات، بينما تتوزع الأخريات بين مناصب تقنية ومهنية وقيادية.

كما ينص التقرير على أن نسبة 2.5 بالمائة من النساء العاملات في الإمارات تشغلن مناصب إدارية وتعملن في وظائف لطالما اُعتبرت حكراً على الرجال في الماضي.


 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"من دبي إلى فيينا.. امرأتان تقودان أكبر طائرة ركاب في العالم على متن طيران الامارات","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"من هي أميليا إيرهارت؟ المرأة التي حفرت مكانة النساء في عالم الطيران","gallery_slide":"أميليا إيرهارت.. امرأة غيّرت مفاهيم الطيران عبر التاريخ","publish_date":"2017/03/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel","travel:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}