ديزني تحوز على براءة اختراع لروبوت بشكل إحدى شخصياتها

ديزني تحوز على براءة اختراع لـ "روبوت بشري"

من هنا وهناك
آخر تحديث السبت, 08 ابريل/نيسان 2017; 12:45 (GMT +0400).
ديزني تحوز على براءة اختراع لروبوت بشكل إحدى شخصياتها

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هل يمكن لروبوتات متطوّرة أن تجول حدائق ديزني الترفيهية قريباً؟ يبدو وأن هذا المنظر سيتحقق عما قريب.

إذ حصلت شركة "ديزني" على براءة اختراع لنموذج عن "humanoid robot" أو "الروبوت البشري" الذي صمّم "للتواصل الرقيق و/أو التفاعل مع الإنسان،" وفقاً لطلب الحصول على الموافقة لبراءة الاختراع الصادر عن الشركة.  

وأضافت "ديزني" بالطلب إن الروبوت سيصمّم لأن يكون "ناعماً ومتيناً" بالوقت ذاته.

5 إحصائيات مذهلة لا تعرفها عن “ديزني”Play Overlay

5 إحصائيات مذهلة لا تعرفها عن “ديزني” 1:00

وأشارت الشركة بالطلب أيضاً إلى أنها أنتجت "روبوتاً بحجم الدمى الصغيرة" مشابهاً للبشر، وأنها صنّعته باستخدام مادة ناعمة بالطباعة ثلاثية الأبعاد، ومن المرجّح أن يتّخذ هيئة إحدى الشخصيات الشهيرة في "ديزني".

ورفضت الشركة تقديم المزيد من التفاصيل والتعليق على هذا النموذج، ولم تفصح عن التوقيت الذي يتوقع أن تطلق فيه هذه الروبوتات في حدائقها الترفيهية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ديزني تحوز على براءة اختراع لروبوت بشكل إحدى شخصياتها ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/04/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel","travel:tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}