طفلة تُولد على طائرة تركية فوق ارتفاع 13 ألف متر

سياحة
نشر
طفلة تُولد على طائرة تركية فوق ارتفاع 13 ألف متر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نجحت امرأة فى إنجاب طفلة صحية خلال رحلة الخطوط الجوية التركية الى اسطنبول بتاريخ 7 أبريل/نيسان الحالي.

وقال طاقم الطائرة إن الراكبة ديابي نافي التي وُلدت على متن الطائرة، وفقاً لصحيفة "حريت" التركية بنسختها الإنكليزية، كانت في شهرها التاسع من الحمل، ولم تبلغ طاقم الطائرة أو شركة الطيران عن حالتها.

وعادة، لا تسمح الخطوط الجوية التركية للنساء الحوامل بالركوب على متن الطائرة بعد مرور 36 أسبوعاً من الحمل، ويمكنهن التحليق قبل مرور 36 أسبوعا فقط مع تقديم تقرير من الطبيب يشير إلى قدرتها على الطيران، وفقا لموقع خطوط الطيران التركية على شبكة الإنترنت.

وكانت نافي، وهي امرأة فرنسية غينية، قد دخلت مرحلة المخاض، بعد وقت قصير من اقلاع الطائرة من كوناكري، غينيا، في طريقها إلى تركيا مع توقف في أوغادوغو، بوركينا فاسو.

وبمساعدة أفراد طاقم الطائرة الذين دُربوا على مثل هذه الحالات، ولدت نافي طفلة صحية، أطلقت عليها اسم كاديجو، على ارتفاع 13 ألف متر.

وقالت مضيفة المقصورة في الطائرة بوثينا اينانير، والتى ساعدت نافي خلال مرحلة المخاض، إن المرأة أنجبت بينما كانت واقفة، موضحة أن "وجعها كان شديد للغاية."

وأضافت اينانير أن "الطفل وُلد على مقعد الطائرة. وكان هذا أصعب جزء في الولادة،" مشيرة إلى أنها حملت الطفلة بعد ولادتها وأعطتها لوالدتها لتحضنها.

 

نشر