ماذا يحدث عندما تنقطع الكهرباء بأكبر مركز تسوق في العالم؟

ماذا يحدث عندما تنقطع الكهرباء بدبي مول؟

سياحة وسفر
آخر تحديث الثلاثاء, 25 ابريل/نيسان 2017; 12:24 (GMT +0400).
ماذا يحدث عندما تنقطع الكهرباء بأكبر مركز تسوق في العالم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في حادثة تُعتبر الأولى من نوعها، انقطع التيار الكهربائي في مركز التسوق الأكبر في العالم، "دبي مول،" بسبب خلل فني لحوالي ساعتين، ليلة الاثنين، بتاريخ 24 أبريل/نيسان 2017.
 
وقد نشر المتسوقون في المركز عدة صور ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر العتمة التي سيطرت على المشهد داخل المركز الضخم.

كما تفاوتت آراء المتسوقين حول طرق تعامل إدارة "دبي مول" مع الموضوع، إذ أثنى بعض الزوار على الهدوء الذي عم المكان، حيث استمر رواد المركز بالتسوق بمساعدة مصابيح هواتفهم الذكية، فيما تذمر غيرهم من الزوار بسبب سوء التنظيم الذي نتج عن الحادثة وعدم السماح لهم بالخروج من المركز.

وقد نشرت هيئة كهرباء ومياه دبي تغريدة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر،" توضح فيها أن انقطاع التيار الكهربائي كان سببه نقل كابل جهد عالي من محطة دبي مول، ما تسبب بانقطاع خط عن الخدمة، وبالتالي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي داخل المركز.

وذكرت التقارير على أن التيار الكهربائي انقطع بحدود الساعة السابعة والثلث مساء، ليعود إلى العمل بعد الساعة التاسعة ليلاً. 

كما نشر مكتب دبي الاعلامي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر،" عدة تغريدات حول الحادثة، وكيفية تعاطي الجهات المختصة لحل المشكلة، حيث تواجد القائد العام لشرطة دبي، عبد الله المري، والعضو المنتدب من هيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد الطاير، داخل المركز التجاري لمتابعة الحادثة حتى استعادة التيار الكهربائي. 

ويذكر، أن "دبي مول" الذي افتتح في العام 2008، يُصنف كأكبر مركز تجاري في العالم من حيث المساحة الكلية، إذ استقبل في العام 2014 أكثر من 80 مليون زائر.

كما يتضمن المركز التجاري أكثر من 1,200 متجر تسوق، من بين أكبر العلامات التجارية حول العالم وأكثرها رفاهية، فضلاً عن تضمنه حوض أسماك يضم آلاف المخلوقات البحرية، ومدينة ملاهي داخلية، وصالات سينما تتسع لـ2,800 شخص، وحلبة تزلج بمساحة أولمبية.

كما تتم حالياً عمليات توسع كبيرة لـ"دبي مول،" بهدف أن يتمتع المركز التجاري بالقدرة على استقبال أكثر من 100 مليون زائر في المستقبل. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"travel","friendly_name":"ماذا يحدث عندما تنقطع الكهرباء بأكبر مركز تسوق في العالم؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/25","rs_flag":"prod","section":["travel","travel:social_media"],"template_type":"adbp:content",}