كيف تحولت هذه القلعة التاريخة إلى أفخم فندق في العالم؟

سياحة
نشر
كيف تحولت هذه القلعة التاريخة إلى أفخم فندق في العالم؟
7/7كيف تحولت هذه القلعة التاريخة إلى أفخم فندق في العالم؟

من المنسوجات والجرانيت المستخدم إلى تركيبات الإضاءة والأثاث، حرص المهندسان على التعامل مع مقاولين محليين ووفروا لهم جميع المواد المحلية الهندية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية استثنائية لهذا الصيف، فاعمل على تخطيط رحلتك إلى الهند في شهر يوليو/تموز، حيث سيفتتح أحد أكثر الفنادق رفاهية في العالم أبوابه، موفراً تجربة تاريخية "ساحرة" تتخللها أقصى سبل الرفاهية والفخامة!

قد يعجبك أيضا.. مقاطع “خيالية” للسماء أثناء الليل..بتقنية الفاصل الزمني

على قمة تلال جيرية بالقرب من مدينة جايبور في شمال الهند، يتربع فندق أليلا فورت بيشانغاره الفاخر، والذي بُني بمثابة أول عقار بإدارة دولية في سلسلة جبال أرافالي، على مدى عشر سنوات، داخل قلعة بيشانغاره التاريخية والتي يبلغ عمرها أكثر من 230 عاماً.

قد يهمك أيضا.. ترقبوا افتتاح أول فندق "نسائي" فقط في دبي!

ويوفر الفندق الحصري تجربة "ملكية" تتناسب مع عصر السلاطين، بممرات ضيقة وأبواب سرية وأدراج ملتوية تمزج بين التاريخ وروح الغموض.

ورغم أن شركة الهندسة المعمارية "سثاباتيا" التي تتخذ من جايبور مقراً لها، قد عملت على إعادة ترميم القلعة لتتناسب مع متطلبات الفنادق، من خلال هدم بعض الجدران لربط الغرف وشق طرق داخلها لبناء المصاعد، إلا أنها حرصت أيضاً على الحفاظ على هيكل القلعة الأصلي، بهدف توفير تجربة استثنائية لنزلاء الفندق في المستقبل.

وأيضا.. موريشيوس.. قطعة من "جنة الرفاهية" في المحيط الهندي!

وهذه ليست المرة الأولى التي يعمل المهندسان المعماريان ريتو وسانديب خاندلوال فيها على مشاريع حفظ التراث والمساكن الفاخرة، إذ عمل الثنائي معاً منذ العام 1994، على عدة مشاريع إعادة ترميم فاخرة وكبيرة.

ولكن، لا شك بأن مشروع فندق أليلا فورت بيشانغاره يعد من بين أكبر مشاريعهما، إذ أن القلعة كانت تعتبر من بين الأقدم والأكثر عزلة في البلاد، الشيء الذي جعل من عملية التصميم وإعادة البناء أمراً صعباً.

شاهد أيضا.. آخر صيحات الشيف "حبيب الملح".. فنون قتالية وحركات بهلوانية مثيرة!

تعرّفوا أكثر إلى الفندق الفاخر في معرض الصور أعلاه:

نشر