آخر صيحات وسائل النقل.. مركبات "تاكسي" طائرة

سياحة
نشر
آخر صيحات وسائل النقل.. مركبات "تاكسي" طائرة
7/7آخر صيحات وسائل النقل.. مركبات "تاكسي" طائرة

كما أنها تقع تحت فئة الطائرات الرياضية الخفيفة، وبهذا فإن طائرها يحتاج إلى رخصة طيار بـ20 ساعة على الأقل من التدريب، للعمل فيها.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أصبح بإمكان حلم طفولتك للتحليق بمركبتك الخاصة في السماء أن يصبح حقيقة عن قريب، إذ أكملت طائرة ليليوم النموذجية أول اختبار بدون طيار في مطلع هذا الشهر.

قد يعجبك أيضا.. رئيس “السياحة السعودية”: لا نروج لعقلية الاختلاط بقدر الحض على حياة طبيعية

وتعتبر طائرة ليليوم ذات المقعدين، طائرة كهربائية مدمجة وخفيفة الوزن قادرة على الإقلاع والهبوط العمودي، لتستخدم كـ"تاكسي" جوية توفر خدمات نقل جوي سريعة.

وتتميز الطائرة التي تأخذ شكل بيضاوي بسهولة تشغيلها باستخدام مقبس حائط عادي، بالإضافة إلى قدرتها بالإقلاع من حديقة منزلك بشكل عمودي تماماً مثل طائرات الهليكوبتر.

قد يهمك أيضا.. من الإمارت مروراً بالمغرب وصولاً إلى تاهيتي.. هذه أجرأ مغامرات العالم!

وتبلغ سرعة طائرة ليليوم جت، التي لا تولد أي انبعاثات ضارة وتعتبر أكثر هدوءاً من الطائرات التقليدية، حوالي 300 كيلومتر في الساعة كحد أقصى.

ويقول دانييل ويغيند، المؤسس المشارك في الشركة الألمانية المصممة الطائرة، أن ابتكارهم لهذه الطائرة هو أشبه بثورة في عالم الطيران، إذ أنهم من خلالها، قاموا بتخطي بعض أصعب التحديات الهندسية في مجال الطيران.

وأيضا.. وكأنك في نادٍ حصري! شاهد صالون A380 الجوي من طيران الإمارات

كما توضح الشركة، التي أسسها أربعة خريجين من جامعة ميونخ في العام 2015، أن الطائرة مصممة للاستخدام في ظروف جوية جيدة في مجال جوي غير مزدحم خلال النهار.

كما أنها تقع تحت فئة الطائرات الرياضية الخفيفة، وبهذا فإن طائرها يحتاج إلى رخصة طيار بـ20 ساعة على الأقل من التدريب، للعمل فيها. 

شاهد أيضا.. جمال الطبيعة وبراعة الإنسان تجتمعان في هذا المكان

وتتعرّفوا أكثر إلى الطائرة "التاكسي" في معرض الصور أعلاه:

نشر