الإمارات تؤسس "القوة الناعمة" لنقل قصتها إلى العالم

"القوة الناعمة" تنقل قصة الإمارات عالمياً

اخترنا لكم
آخر تحديث الأحد, 30 ابريل/نيسان 2017; 11:26 (GMT +0400).
الإمارات تؤسس "القوة الناعمة" لنقل قصتها إلى العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن تشكيل "مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات العربية المتحدة" والذي يهدف إلى تطوير أدوات جديدة لإيصال قصة دولة الإمارات وتفردها لكل شعوب العالم.

ويتبع مجلس القوة الناعمة بشكل مباشر مجلس الوزراء، وسيعمل على صياغة منظومة وطنية متكاملة تشمل الجهات الحكومية والخاصة والأهلية لنقل قصة الإمارات للعالم بطريقة جديدة.

وسيعمل المجلس على تطوير استراتيجية للقوة الناعمة للدولة تشمل مختلف المجالات العلمية، والثقافية، والفنية، والإنسانية، والاقتصادية، بهدف ترسيخ التواصل على المستوى الشعبي مع المحيط الإقليمي والعالمي.

كما سيعمل على مراجعة كل التشريعات والسياسات المؤثرة على سمعة دولة الإمارات ورفع استراتيجية متكاملة لمجلس الوزراء خلال الأشهر القادمة، ترسخ سمعة الدولة على المستوى الشعبي في جميع المناطق الاستراتيجية عالمياً.

وأشار الشيخ محمد بن راشد إلى أن "الاستثمار في ترسيخ احترام ومحبة الشعوب الأخرى لدولة الإمارات سيعمل على ترسيخ علاقات دائمة مع هذه الشعوب على المستوى الاقتصادي والسياحي والاستثماري،" مضيفاً أن الإمارات لها مكانة عظيمة في قلوب ملايين الناس حول العالم ونريد ترسيخ هذه المكانة والوصول بها لمستويات جديدة ودولة الإمارات تمتلك كل المكونات الاقتصادية والثقافية والحضارية لبناء قوتها الناعمة بشكل أسرع بكثير من غيرها."

وأوضح الشيخ محمد بن راشد أن "لدينا تجربة ناجحة خلال الفترة السابقة في مشاركة شعوب الخليج احتفالاتهم الوطنية ونريد استراتيجية مختلفة للتواصل مع كل شعوب العالم. نريد استخدام أدوات جديدة لترسيخ معرفة شعوب العالم بدولة الإمارات وبثقافتها وهويتها وتفردها وقصتها المدهشة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الإمارات تؤسس القوة الناعمة لنقل قصتها إلى العالم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/04/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}