شاهد كيف نقل طيران الإمارات أول سيارة صممت وصنعت في الإمارات

سياحة
نشر
طيران الإمارات ينقل أول سيارة صُممت وصنعت في الإمارات
3/3طيران الإمارات ينقل أول سيارة صُممت وصنعت في الإمارات

وبحسب بيان طيران الإمارات الصحفي، "Jannarelly" هي الشركة الوحيدة في الإمارات الحائزة على رخصة تصنيع سيارات.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شارك طيران الإمارات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً يظهر عملية نقل أول سيارة صممت وصنعت في الإمارات من دبي إلى فرنسا على متن إحدى طائراتها المخصصة للشحن.

وشحنت شركة "Jannarelly" أول سيارة تصنّعها من طراز "001" بغرض عرضها في سباق السيارات الرياضية العريق "لو مان 24 ساعة" في مدينة لو مان.

والسيارة من تصميم الفرنسي أنطوني جاناريللي، الذي افتتح شركة "Jannarelly" لتصميم السيارات في دبي أواخر عام 2015، بالتعاون مع شريكه فريدرك جويوه. وبحسب بيان طيران الإمارات الصحفي، "Jannarelly" هي الشركة الوحيدة في الإمارات الحائزة على رخصة تصنيع سيارات. 

وفي حديث مع CNN، يصف جويوه سيارات "Jannarelly" بأنها مستوحاة من تصاميم حقبة الستينيات، التي وصفها بـ "العصر الذهبي" للسيارات. لكن، رغم التصميم الراقي للسيارة، إلا أن جويوه يؤكد أنها ليست "سيارة خارقة" على غرار سيارات السباق، ولا يتجاوز ثمنها الـ80 ألف دولار. 

وزوّدت السيارة بمحرّك من طراز "نيسان 360Z،" بقوة 300 حصان. ولا تتجاوز سرعتها القصوى 240 كيلومتراً في الساعة، إلا أن المصممين فخورون بتسارع محرّكها، إذ تنطلق السيارة من وضعية الوقوف إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في أقل من 4 ثوان. 

Sunset #jannarelly #design1 #design #roadster

A post shared by Anthony Jannarelly (@jannarelly) on

واستغرقت عملية التصميم سنتين، ومن المتوقع أن تسلّم الشركة السيارات للزبائن في إمارة دبي في شهر يوليو/ تموز المقبل. 

نشر