تعرّف على تجربة "الكوكتيل الافتراضي"

سياحة
نشر
تعرّف على تجربة "الكوكتيل الافتراضي"
7/7تعرّف على تجربة "الكوكتيل الافتراضي"

حانة "Showtime Cocktails" في فندق "One Aldwych" في العاصمة البريطانية لندن.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قد لا نبالغ حين نقول إن عيش أي تجربة أصبح ممكناً لأي شخص، بعد أن دخلت تقنية الواقع الافتراضي في كافة المجالات، من الألعاب إلى الأفلام والسياحة وحتى العلوم.

ولعل أبرز تطبيق جديد لهذه التقنية هو في قطاع الطعام والشراب، حيث يمكن لرواد المطاعم والمقاهي عيش تجربة مختلفة وتمتيع حواسهم الأخرى غير الشم والذوق لدى زيارة المطعم. 

02:04
تعرف إلى حانة الحرب العالمية الثانية

وهذا ما طبّقته حانة "Showtime Cocktails" في فندق "One Aldwych" في العاصمة البريطانية لندن، والتي تجعل مرتاديها يتابعون مقطعاً من الواقع الافتراضي طوله لا يتعدَ الدقيقتين، والذي يعتبر بمثابة "التمهيد" قبل تقديم مشروب "The Origin" الشهير في الحانة.

وبعد عيش تجربة الواقع الافتراضي، يجد الزبون الشراب جاهزاً بانتظاره، ليستمتع بالنكهة التي تجمع أنواع الويسكي المعتّق، وعصير الغريب فروت، وعصير الكرز المركز، والشامبانيا، وشراب "Chocolate Bitters". 

أما نكهة هذا المشروب، الذي يعتبر أول مشروب يطبّق تقنية الواقع الافتراضي في العالم، فهي مزيج ما بين النكهة الحلوة، وطعم الكرز، ولذّة الشوكولاته. ويبلغ ثمنه 23 دولاراً.

قد يهمك أيضاً: صور من ليل باب شرقي الدمشقي... "كاسك" يا وطن الأغنياء

ولأن هذه الحانة تقع في قلب منطقة المسارح في لندن، فهي تسعى لأن تكون "استعراضية" بعض الشيء، عن طريق إطلاق قائمة مشروبات خفيفة كالكوميديا، أو فوّارة كالمسرحيات الغنائية، أو لاذعة كالهجاء والدراما.

أما مشروب "The Origin" فيعتبر فقرة "ما خلف الكواليس،" لأن مقطع الواقع الافتراضي المرافق له يحكي قصة هذا المشروب، عن طريق الحديث عن صناعة الويسكي الاسكتلندي. 

"تشخيص" التجربة 

وإلى جانب تجارب الواقع الافتراضي، تسعى حانة "Showtime Cocktails" إلى تشخيص تجربة زبائنها. مثلاً، عندما يطلب الزبون مشروب "One Fashioned" من القائمة، سيجلب الساقي عربة ذات تصميم كلاسيكي إلى الطاولة، حيث سيحضّر المشروب أمامه على حسب ذوقه.

وبدل انتظار المشروب بينما يتم إعداده، يمكن للزبون الآن الاستمتاع بالإشراف على عملية التحضير، أو مشاهدة فيديو الواقع الافتراضي بينما يتم تحضير مشروبه له. 

وتتعرفون على التحربة أكثر في معرض الصور أعلاه (اضغط على الصور لقراة المزيد)

نشر