هذه بعض "أروع" جنسيات العالم.. من الفن إلى الطبخ والرقص

سياحة
نشر
هذه بعض "أروع" جنسيات العالم.. من الفن إلى الطبخ والرقص
14/14هذه بعض "أروع" جنسيات العالم.. من الفن إلى الطبخ والرقص

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل من الممكن أن نطلق وصف "رائع" على ثقافة بأكملها؟

هذا ما سنحاول فعله من خلال الإشارة إلى بعض الجنسيات المميزة حول العالم ثقافيا وفنيا، ولكن لم يكن الأمر سهلاً، إذ أن هناك 250 جنسية مرشحة من حول العالم، يعتقد حاملو كل واحدة منها، أنها الأروع.

لذا، قراءنا الأعزاء، لا تغضبوا إذا غابت جنسية معينة عن قائمتنا، وتذكروا أن هناك فرصة لذلك في المستقبل دائماً! 

تعرّفوا إلى بعض الجنسيات الأكثر روعة من حول العالم فيما يلي:

14. الأتراك
نظراً إلى امتداد الحدود عبر قارتين، لا شك بأن الشعب التركي يتمتع بميزة استثنائية، وتقبل كبير للآخر، إذ يجمع في ثقافته، وعاداته، ومطبخه، بين مختلف الحضارات.

13. البلجيكيون

تمكن البلجيكيون أن يجعلوا من الجعة والشوكولاتة مدرسة فنية، بالإضافة إلى تميزهم بالبطاطا المقلية اللذيذة. لا شك بأن هذا يفرض وجودهم على قائمة أروع جنسيات العالم! 

12. النيباليون
يشتهر النيباليون بسلوكهم الهادئ، ويُعتبروا من بين أقوى شعوب العالم، نظراً لقدرتهم على تسلق الجبال، وممارسة التمرينات الرياضية القاسية. أليس ذلك كاف ليجعلهم من بين أروع جنسيات العالم؟

11. الأستراليون
يتميز الأستراليون بالاسترخاء وتقبل الآخر، بالإضافة إلى عيشهم طيلة أيام السنة بالقرب من الشواطئ، وهم يرتدون لباس السباحة، ويحملون ألواح التزلج على الأمواج. لا شك، بأن عيش رحلة صيفية طيلة أيام السنة يجعلهم من بين أروع شعوب العالم!

10. الصينيون
بعدد سكان يتخطى المليار نسمة، يجب على الصين أن تحصل على نصيبها العادل من . كما أننا اضطررنا إضافتها إلى هذه القائمة، لأننا إن لم نفعل ذلك، لا شك بأن قراصنة الانترنت الصينيين سيخترقون موقعنا بأنفسهم لإضافة جنسيتهم! نسينا أن نذكر أيضاً أنهم تمكنوا من جمع غالبية عملات العالم الصعبة بكل هدوء.. أليس هذا كاف؟

9. بوتسوانا
وفرت بوتسوانا للعالم نوعين من الموسيقى الأكثر فرحاً والتي تحفز على الرقص، وهي موسيقى الغومبا غومبا جاز، والهيب هوب الهادئ. وحتى الحيوانات تعتبر رائعة في بوتسوانا إذ يُوجد أكبر عدد من الفيلة في أفريقيا، والتي تتجول في البرية بعكس الدول الأفريقية الأخرى.

8. اليابانيون
من التقنيات والابتكارات المستقبلية، إلى الأزياء الغريبة، تمكن اليابانيون أن يجدوا لنفسهم مكاناً ضمن قائمة أروع الجنسيات حول العالم.

7. الإسبان
لطالما تدفق سكان شمال أوروبا إلى إسبانيا لقضاء الإجازات الصيفية في منازل العطلات. أما السبب؟ فهو الشمس الساطعة، والبحار الكثيرة، والرمال الذهبية، والحفلات الدائمة. ويشتهر الإسبان بحفلاتهم الكثيرة والصاخبة والتي غالباً ما تبقى لوقت متأخر من الليل.

6. الكوريون
يعشق الكوريون المشروبات، والموسيقى، والأزياء، والأفلام.. أليس هذا ما يصنف جنسية على أنها الأروع في العالم؟

5. الأمريكيون
قد يكون الأمريكيون السبب من وراء حروب العالم، وتلويث البيئة، وكثرة الاستهلاك، ولكن لا يمكننا أن ننفي أنهم زودوا العالم أيضاً بسراويل الجينز، وأفلام هوليوود الكلاسيكية، وموسيقى الروك أند رول، والجاز، والروايات الأمريكية.

4. المنغوليون
يحتفظ المنغوليون بالنسور كحيوانات أليفة.. هل نحتاج إلى المزيد لوضعهم ضمن هذه القائمة؟ حسناً، يعيش المنغوليون حياة المترحلين الحقيقية، ويستخدمون الفرو بكل ثيابهم، ويحافظون في الوقت ذاته على غموضهم الرائع الذي يحيّر العالم.

3. الجامايكيون
يتميز الشعب الجامايكي بلكنته الغريبة التي يعشقها العالم بأكمله، وتسريحات شعرهم الأيقونية، موسيقى الريغي.

2. السنغافوريون
ببلد يجيد جميع سكانه استخدام الكمبيوتر، لا شك بأن عليهم أن يكونوا من بين أروع جنسيات العالم. 

1. البرازيليون
بلا البرازيليين، لما كان لدينا رقص السامبا وكرنفال ريو، ولما استمتعنا بجمال لاعب كرة القدم بيليه ورونالدو، ولما كان لدينا ملابس السباحة المثيرة.. كل هذا يضع البرازيل في أعلى قائمة الجنسيات الأروع في العالم!

نشر