شاهد: أطفال من غزة يزورون القدس للمرة الأولى

سياحة
نشر
شاهد: أطفال من غزة يزورون القدس للمرة الأولى
5/5شاهد: أطفال من غزة يزورون القدس للمرة الأولى

وإلى جانب قبة الصخرة والمسجد الأقصى، ذهب الأطفال في زيارة إلى كنيسة القيامة.

القدس (CNN)-- لم يكن شكل عصا الـ "سيلفي" تقليدياً أمام مسجد قبة الصخرة بينما استخدمها الأطفال لتوثيق زيارتهم الأولى للمسجد الأقصى. لكن، لا يبدو أن أحداً قد كان يكترث كثيراً. 

وفي حديث مع CNN، تقول هند سلامة أبو حلو، البالغة من العمر 13 عاماً: "شعرت بسعادة غامرة عندما رأيت المسجد الأقصى. صلينا فيه، وهو أمر كنا نشعر بأنه مستحيل."

قد يهمك أيضاً: تعال معنا إلى أصغر مقهى للشاي في العالم 

وهند هي واحدة من أكثر من مائة طفل قدموا من قطاع غزة إلى القدس في رحلة نظمتها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

ودخل الأطفال إلى الضفة الغربية للمرة الأولى مطلع هذا الأسبوع. ونظّمت "الأونروا" هذه الرحلة بهدف جلب هؤلاء الأطفال لزيارة القدس ومعالمها.

وتراوحت أعمار الأطفال ما بين الـ 8 والـ 14 عاماً، ولم تكن هذه الزيارة الأولى للأطفال إلى القدس فحسب، بل كانت الرحلة الأولى لغالبية هؤلاء الأطفال خارج حدود القطاع. 

قد يهمك أيضاً: جولة في البلدة القديمة في الخليل.. موقع التراث العالمي الجديد

ويعيش سكان قطاع غزة، الذين يفوق تعدادهم المليوني نسمة، في أوضاع قاسية، فلا يزودون بالكهرباء أكثر من ساعتين في اليوم. ومنذ تولي حركة حماس السلطة في القطاع منذ أكثر من عقد من الزمن، فرضت إسرائيل حصاراً على القطاع. 

وبحسب سكوت أنديرسون، مدير عمليات "الأنروا" في الضفة الغربية، غالبية هؤلاء الأطفال لم يقابلوا أفراد أسرهم الموجودة في القطاع، مؤكداً أن الحصول على هذه الفرصة "أمر عظيم،" لأنه سيتيح للأطفال رؤية مناطق في الضفة الغربية نادراً ما يراها أحد. 

قد يهمك أيضاً: هل تنجح بيروت بالحفاظ على قصورها بوجه ناطحات السحاب؟

وإلى جانب قبة الصخرة والمسجد الأقصى، ذهب الأطفال في زيارة إلى كنيسة القيامة. 

ونأخذكم في جولة من الصور للرحلة في المعرض أعلاه: (اضغط على الصور لقراءة المزيد)

نشر