كوريا الجنوبية تحتضن فيلا من "الخيال" وفقاعات الماء

ستايل
نشر
كوريا الجنوبية تحتضن فيلا من "الخيال" وفقاعات الماء
6/6كوريا الجنوبية تحتضن فيلا من "الخيال" وفقاعات الماء

وتحاكي الفيلا حقول الأرز التي تحيط بها، فيما تعكس ألوانها الحياة البحرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- "الهندسة المعمارية تعكس الواقع، ولكنها أيضاً تعكس الخيال،" هذا ما يقوله المهندس المعماري الكوري الجنوبي مون هون الذي قام ببناء فيلا "الخيال الملّون" في بلدة نامهي على الساحل الجنوبي الهادئ في كوريا الجنوبية.

وتحاكي الفيلا حقول الأرز التي تحيط بها، فيما تعكس ألوانها الحياة البحرية. وتتميز الفيلا بمزايا ملفتة للنظر، مثل الدوائر الهندسية التي ترمز للفقاعات، والأشكال الهندسية السداسية التي تعكس جزيئات الماء، والعتبات المتراكمة التي ترمز إلى العمارة الكورية التقليدية.

ويتسم تصميم الفيلا بالجرأة، ولكن هون يعتقد أن منازل العطلة يجب أن تتميز بطابع خاص، وأن تتوفر فيها مساحات مخصصة للعب، والاسترخاء، والفرح.

ولا يُعتبر هذا المشروع هو الأكثر ابتكاراً في مشاريع هون، إذ أنه قام في الماضي ببناء الكثير من الأبنية التي تتميز بالقرون الجاحظة ودوامات الحلوى الملونة.

ويعتقد هون أن شعوره بالفكاهة ينعكس بشكل مثالي على الهندسة المعمارية في كوريا الجنوبية، إذ يُوضح أن كوريا الجنوبية "بلد قديم، عمره 5 آلاف عام، ولكن يُوجد فيها الكثير من شباب الجيل الجديد،" مضيفاً: "عندما تحصل الكثير من التغييرات، يمكن للهندسة أن تكون متحررة لأن السياق العام لا يقيد الأفكار والخيال."

تعرّف في معرض الصور أعلاه إلى فيلا "الخيال الملون" في كوريا الجنوبية:

نشر