ترغب برحلة اقتصادية حول أوروبا؟ هذه هي أفضل المطارات لك

سياحة
نشر
أفضل وأسوأ خمس مطارات في أوروبا
10/10أفضل وأسوأ خمس مطارات في أوروبا

وفي المرتبة الأولى في قائمة المطارات الأوروبية الأقل أريحية للوصول، حلّ مطار "غاتويك" في مدينة كرولي جنوب العاصمة لندن.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ليس من المفاجئ إيجاد بطاقة طيران بين مدينتين أوروبيتين تقل كلفتها عن كلفة بطاقة القطار التي سيدفعها المسافر للوصول إلى المدينة حيث مطار الإقلاع أو الوصول.  

وللمسافرين الذين يرغبون بقضاء رحلة اقتصادية ومريحة في ذات الوقت بين المدن الأوروبية، أجرت منصّة "GoEuro" المخصصة للسفر تحليلاً لأكثر من 70 مطاراً أوروبياً، صنّفتها بالترتيب بحسب سرعة وتكلفة الوصول بالمواصلات العامة للمطار من قلب المدينة. 

وتراوحت تكلفة الوصول للمطارات المشاركة في المسح ما بين 86 سنتاً و 34 دولاراً، بينما تراوحت مدة الوصول إلى المطارات ما بين 5 و85 دقيقة. 

قد يهمك أيضاً: أفضل مطار في العالم أصبح أفضل بكثير!

وحلّ في المرتبة الأولى مطار "نيس كوت دازور" في الريفييرا الفرنسية، والذي يبعد عن المدينة 5 دقائق، ولا تكلّف رحلة الوصول إليه من المدينة سوى 2.15 دولاراً.

وشمل التصنيف أيضاً المطارات الأبعد والأغلى للوصول، والتي صنّفتها تحت عنوان المطارات الأقل أريحية. وحلّت المطارات البريطانية في صدارة هذه القائمة كالأغلى والأبعد للوصول، وهي مطارات "لوتون،" و"لندن ستانستد،" و"هيثرو." 

وتتعرفون إلى المطارات التي احتلت قائمة المطارات الأكثر والأقل أريحية للوصول في معرض الصور أعلاه: (اضغط على الصور لقراءة المزيد)

نشر