أبرز الفعاليات التي سيحتفل بها السعوديون بيومهم الوطني

أبرز الفعاليات اليوم الوطني السعودي

اخترنا لكم
آخر تحديث السبت, 23 سبتمبر/ايلول 2017; 02:53 (GMT +0400).
أبرز الفعاليات التي سيحتفل بها السعوديون بيومهم الوطني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ستشهد 17 مدينة سعودية احتفالات بأبعاد غير مسبوقة، بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 87، الموافق السبت الـ 23 من سبتمبر/أيلول. 

صندوق اليوم الوطني

وشاركت الهيئة العامة للترفيه أجندة تشمل 27 فعالية احتفالية، من أبرزها "صندوق اليوم الوطني،" الذي سيشمل مجموعة من الفعاليات الترفيهيه التي ستستمر 60 دقيقية، قبل البدء بعد تنازلي، سيظهر لدى انتهائه استعراض ثلاثي الأبعاد يستمر لـ 8 دقائق. وستبدأ الفعالية في تمام الساعة السابعة في مكتبة الملك فهد في الرياض، وممشى شارع فلسطين في جدة، والواجهة المائية في الدمام. 

قد يهمك أيضاً: العرضة النجدية "كما لم ترها من قبل".. باليوم الوطني السعودي

أرفع الخفاق الأخضر

ومن مبادرات الهيئة الأخرى مبادرة "أرفع الخفاق الأخضر،" الذي يشمل تغطية أبرز المعالم في أنحاء المملكة بالعلم السعودي، مثل برج المملكة في الرياض، وقصر القشلة في حائل وقصر الإمارة نجران، ضمن استعراض بعنوان "ارفع الخفاق الاخضر." وسيشمل الاستعراض ألعاباً نارية، وإسقاطات ثلاثية الأبعاد، وعروض ضوء وليزر.

قد يهمك أيضاً: جدة تحتفل باليوم الوطني الـ87 بأكبر كعكة رخامية بالعالم

جادّة الترفيه

وسيشهد شارع الأمير محمد بين عبد العزيز في الرياض، المعروف بشارع التحليّة، فعالية جادّة الترفيه، يومي السبت والأحد، وسيشمل مسيرات استعراضية مثل استعراض لفرقة من عازفي الطبول، ومسيرة للجمال والأحصنة والدراحات النارية، إلى جانب استعراض مسرحي وسيرك، كما ستزين أبينة الشارع بأضواء ثلاثية الأبعاد، وغيرها من الفعاليات. 

قد يهمك أيضاً: سيف بن زايد ينشر فيديو باليوم الوطني السعودي: اعيادك نعيشها ونعلق ألوانها   

ملحمة وطن والمهرجان الغنائي الكبير

وسيرحّب استاد الملك فقد بالعائلات للمرة الأولى، لحضور فعالية "ملحمة وطن،" والتي سيشارك فيها أكثر من 500 ممثل، سيقدمون أوبريت يسرد قصة الجزيرة العربية والملكة العربية السعودية عبر فصول فنية. وتستوعب الفعالية 40 ألف شخص سيسمح لهم بالحضور مجاناً. وبي جدة سيعقد المهرجان الغنائي الكبير في استاد الجوهرة الرياضي، الذي سيشارك فيه مجموعة من المغنيين السعوديين والخليجيين. 

كما ستطلق الهيئة احتفالات البحر الأحمر في كورنيش منتزه سلوى في مدينة جازان مساء اليوم، الذي سيتضمّن عروضاً مائية تسلّط الضوء على التاريخ السعودي، وسيتكرر العرض كل نصف ساعة حتى منتصف الليل. 

وتشمل الفعاليات أيضاً مدناً سعودية أخرى مثل حائل ونجران والخر والجازان والمدينة المنورة والهفوف. وتطمح الهيئة العامة للترفيه إلى استقطاب مليون ونصف زائر إلى الفعاليات. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أبرز الفعاليات التي سيحتفل بها السعوديون بيومهم الوطني ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel","travel:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}