الرسم في الطائرة..مشاهد توثق الحياة على متنها

سياحة
نشر
الرسم في الطائرة..مشاهد توثق الحياة على متنها
6/6الرسم في الطائرة..مشاهد توثق الحياة على متنها

ورغم أن رحلات الطيران تحمل الكثير من الملل والرتابة، إلا أن الرسم يمنحه القُدرة على تقدير الأشياء البسيطة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كيف تقضي عادة الرحلة على متن الطائرة؟ هل تنام، أم تشاهد الأفلام، أم تنظر إلى مشهد السماء من النافذة؟ بالنسبة للمهندس المعماري، جون غاردنر، فقد وجد طريقة أخرى لقضاء الساعات الطويلة على متن رحلات الطيران، وخصوصاً أنه دائم السفر بسبب عمله. ويمضي غاردنر الذي يعمل في برمودا وقته برسم المشاهد والمناظر من حوله على متن الطائرة.

وقال غاردنر لـCNN إن "الرسم هو طريقة بديلة لالتقاط الصور، وخصوصاً أنك تصنع الصورة بيدك، مما يشجعك على التدقيق فيما حولك، وتذكر جميع التفاصيل."

ويدّرس غاردنر في كلية "رود آيلاند" للتصميم مادة الهندسة المعمارية، وذلك بعدما تخرج منها منذ عدة سنوات، ما يضطره إلى السفر بين جزيرة برمودا ومدينة بوسطن الأمريكية، مرة أسبوعياً. ويُكمل غاردنر، البالغ من العمر 58 عاماً، رسمة واحدة خلال كل رحلة مستخدماً قلم الحبر والألوان المائية.

ويجسد في رسوماته صوراً جانبية للركاب، وسلوكيات طاقم الطائرة، وأكواب القهوة، ووجبات الطعام على متن الطائرة، والستائر، ومشاهد من ردهات الانتظار في المطارات. والنتيجة هي رسومات تعج بالألوان وتعكس الحياة من وجه نظر رجل الأعمال المسافر. وبينما تكون المشاهد سوريالية في بعض الأحيان، فإنها تحمل في أحيان أخرى، العديد من التفاصيل الطائرات أو المطارات.

وأوضح غاردنر أنه "من الصعب رسم المشهد ذاته بشكل مستمر، لكن من خلال التركيز، أتمكن من إيجاد جانب جديد للرسمة." ويسعى غاردنر إلى رسم مضيفات الطائرة بشكل خاص. 

ورغم أن رحلات الطيران تحمل الكثير من الملل والرتابة، إلا أن الرسم يمنحه القُدرة على تقدير الأشياء البسيطة.

ونشر غاردنر مؤخراً رسوماته على حساب انستغرام الخاص به مستخدماً الهاشتاغ #paintingonplanes بعد تشجيع طلابه له بنشر الصور.

ويشجع غاردنر الناس لإيجاد وسائل مختلفة تجعل الرحلة إلى العمل أمراً ممتعاً يومياً. ويؤكد أن سر إتقان أي عملٍ أو هواية يكمن في الصبر والالتزام.

نشر