عد إلى عصر الطيران "الذهبي" في فندق "TWA" في نيويورك

سياحة
نشر
عد إلى عصر الطيران "الذهبي" في فندق "TWA" في نيويورك
10/10عد إلى عصر الطيران "الذهبي" في فندق "TWA" في نيويورك

مظهر خارجي لما سيبدو عليه فندق "تي دبليو إيه" يعد الانتهاء من إعادة ترميمه.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تؤدي حقبة ستينيات القرن الماضي، أهمية خاصة في عالم الطيران، فهي الحقبة التي وصل فيها الطيران النفاث إلى ذروته، بكافة تفاصيله المتعلقة بالخدمات الفارهة، وسرعة الرحلات، وأناقة أزياء المضيفات وطاقم الطائرة. 

وفي يومنا الحالي، في عصرٍ تسود فيه المطارات المزدحمة ورحلات الدرجة الاقتصادية الرخيصة، تبعث تجربة عيش بعض أحلام اليقظة عن ماضي عالم الطيران الشعور ببعض الحنين. 

واُعيد ترميم مركز "تي دبليو إيه" الجوي التابع لمطار جون إف كينيدي الدولي في مدينة نيويورك الأمريكية، على يدي شركة"MCR" للتطوير العقاري، والتي تعمل على تحويل المبنى القديم إلى فندق جميل بطابع قديم. 

قد يهمك أيضاً: كيف تغيرت الرحلة ما بين لندن وأستراليا منذ العام 1938؟

ولن يفتح هذا الفندق الجديد أبوابه حتى العام 2019. لكن، من الآن حتى ذلك الوقت، تتيح ردهة "تي دبليو إيه" في الطابق الـ 86 لبرج مركز التجارة العالمي رقم واحد في نيويورك، نظرة على ما سيوفره الفندق. 

ويقول تايلور مورس، الرئيس التنفيذي والشريك الإداري لدى "MCR" وشركة "Morse" للتطوير: "جلبنا أناقة عصر الطائرات النفاثة إلى الطابق الـ 86 لمركز التجارة العالمي.. هي نظرة لما يمكن أن تتوقعوا رؤيته عندما يفتتح فندق تي دبليو إيه."

وتتميز ردهة "تي دبلو إيه" بأناقتها، وتصميمها باللون الأحمر الفاقع، والذي يحاكي ماضي الطيران في مرحلة الستينيات. 

قد يهمك أيضاً: أفضل المطارات لتغطس سريعاً بالماء قبل الإقلاع

وكان مركز "تي دبليو إيه" الجوي قيد العمل ما بين العامين 1930 و2001، وكانت تعود ملكيته لعملاق الطيران هاورد هيوز.

وكان طيران "تي دبليو إيه" بمثابة شعار لذروة أناقة حقبة منتصف القرن الماضي، وتميّز باللون الأحمر الشبيه بلون الفلفل ، وأزياء مضيفات الطيران الأنيقة. 

لكن، أُغلق المركز أبوابه في العام 2001. ويبدو أن إعادة الترميم الجديدة تسعى إلى إعادة الزوار إلى حقبة العام 1962، عندما كانت خطوط "تي دبليو أيه" (خطوط عبر العالم الجوية) في ذروتها. 

قد يهمك أيضاً: كوسا محشي وبقلاوة..كيف يُحضر طعام الطائرة؟

ويضيف مورس: "على ارتفاع 200 ألف قدم، سيكون مبنى فندق صالة تي دبليو إيه التاريخي أضخم بهو في العالم."

ويتميّز الفندق بتصميمه الذي أبدعه المهندس الأمريكي إيرو سارنين، والذي يتميز بمساحاته وإضاءته الطبيعية، وإطلالاته الرائعة على مدينة مانهاتان، ومطار جيه إف كيه.

ونأخذكم في جولة حول ردهة "تي دبليو إيه" في مركز التجارة العالمي رقم واحد في نيويورك: (إضغط على الصور لقراءة المزيد)

نشر