بقيمة 850 مليون دولار.. شاهد "ثورة" الأسرّة في الطائرات

سياحة
نشر
بقيمة 850 مليون دولار.. شاهد "ثورة" الأسرّة في الطائرات
8/8بقيمة 850 مليون دولار.. شاهد "ثورة" الأسرّة في الطائرات

ويضم الجناح شاشة بحجم 32 إنشاً، وخاصيات أخرى، مثل الإضاءة والترفيه التي يمكن السيطرة عليها باستخدام حاسوب لوحي يعمل باللمس.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- مرّت 38 سنة على كشف الخطوط الجوية الفلبينية عن أول سرير كامل على متن رحلة تجارية، في مقصورة الدرجة الأولى في إحدى طائرت "بوينغ 747" التابعة لها. 

لكن، لم تستمر تلك الرفاهية كثيراً، نظراً لتركيز خطوط الطيران في العقود التي تلت على زيادة عدد الركاب المسافرين على متن رحلاتها. 

ولكن، لحسن حظ المسافر، تغيرّت الظروف، بعد أن شهدت السنوات الأخيرة الماضية قفزة في اهتمام خطوط الطيران بزيادة المساحات الشخصية والخصوصية وتوفير الراحة للمسافرين.

قد يهمك أيضاً: طائرة مطلية بمليارات البلورات من الألماس في دبي

وكشفت الخطوط الجوية السنغافورية عن أحدث خطواتها للتوصل إلى النوم الهانئ جوّاً، بفضل استثمار بمبلغ 850 مليون دولار لتزود طائراتها بأجنحة تشبه غرف الفنادق في الدرجة الأولى، ومقاعد تتحول إلى أسرّة مزدوجة في درجة رجال الأعمال.

لكن، هذه ليست أول مبادرة من هذا النوع للخطوط الجوية السنغافورية، والتي عرضت الأسرّة المزدوجة في درجتها الأولى منذ العام 2007، بالتزامن مع دخول طائرة "آيرباص A380" في الخدمة الجوية التجارية. 

وخلال الكشف عن أحدث التصاميم على متن طائراتها، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية السنغافورية، غوه تشونغ فونغ: "أجنحتنا الأصلية كانت الأول من نوعها للتزود بأسرّة مزدوجة، ولا تزال تعتبر الأحدث في رحلات السفر الراقية. لن نحتفظ بتلك الميزة فحسب، بل سنجعل الأسرّة وثيرة ومريحة أكثر من قبل."

قد يهمك أيضاً: استعدوا لأشكال جديدة من الترفيه على متن رحلتكم الجوية القادمة

وتضم مقدمّة المقصورة العليا في طائرة "آيرباص A380" ستة أجنحة، ويمكن فصل كلٍ من الأجنحة عن طريق باب خاص. 

وداخل كل جناح، يوجد سرير بطول 76 إنشاً، بالإضافة إلى مقعد المسافر، حيث يمكنه تناول الطعام والعمل باستخدام خاصية الإنترنت السريع. 

ويضم الجناح شاشة بحجم 32 إنشاً، وخاصيات أخرى، مثل خيارات الإضاءة والترفيه المختلفة التي يمكن السيطرة عليها باستخدام حاسوب لوحي يعمل باللمس. 

قد يهمك أيضاً: نماذج جريئة ومجنونة لطائرات لم تبصر النور

وتعتبر الأجنحة الخاصة ذات الأسرّة قفزة بديهية بالنسبة للخطوط الجوية السنغافورية، التي تصب تركيزها على المسافرين الدوليين الذين يقصدون الوجهات البعيدة والرحلات الطويلة.

وعُرضت الأجنحة على متن الخطوط الجوية السنغافورية للبيع، ويبدأ سعر الجناح من 6600 دولار، بينما يبدأ ثمن رحلة الذهاب والإياب على متن درجة رجال الأعمال بين سيدني وسنغافورة من قيمة 3100 دولار .

وستحلق أول رحلة لأجنحة الدرجة الأولى على متن الخطوط الجوية السنغافورية بتاريخ 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وتشاهدون الأجنحة ودرجة رجال الأعمال في الخطوط الجوية السنغافورية عن قرب في المعرض أعلاه: (اضغط على الصور لقراة المزيد)

نشر