كيف تظهر الهند من نافذة القطار القديم؟

سياحة
نشر
دقيقتين قراءة
كيف تظهر الهند من نافذة القطار القديم؟
9/9كيف تظهر الهند من نافذة القطار القديم؟

يقول بابار: "تنوع الثقافات والمأكولات والمناظر الطبيعية، توفر وجهة نظر رائعة وحقيقية وسحرية للبلاد."

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – مقعد نافذة القطار يُعتبر بوابة واسعة لداخل الهند، إذ أن "تنوع الثقافات والمأكولات والمناظر الطبيعية وأصغر الأنشطة، التي تحصل في داخلها، تُوفر وجهة نظر رائعة وحقيقية وسحرية للبلاد" بحسب قول المصور الهندي شانو بابار.

وأسس بابار مشروعه التصويري من داخل مقاعد النافذة في قطارات الهند على انستغرام، تحت صفحة فنية تحمل اسم "Window Seat Project،" والتي تتميز بصورها المتنوعة والملونة والتي اُلتقطت من نوافذ القطارات.

وتُعرض الصور المنشورة على حساب بابار وجهات الهند السياحية المذهلة والمتنوعة، فضلاً عن المناظر الطبيعية، والتقاليد والثقافة، بالإضافة إلى لحظات صغيرة يلتقطها لركاب القطارات من العائلات، والأصدقاء، والعمال واللذين يفضلون السفر لوحدهم.

وقد بدأ بابار مشروعه عندما كان يعمل على مشروعه الجامعي الذي تطلب منه أن يذهب في رحلة مع زملائه إلى الجزء الجنوبي في الهند. ولاحظ بابار خلال رحلته تلك ما توفره القطارات من مشاهد متعددة بطريقة ملخصة وسريعة للاختلافات المثيرة المنتشرة عبر كل منطقة في الهند، لتتجمع تحتها ثقافات عدة قد تستغرق دراساتها واستكشافها عدة سنوات.

وقد لاقى مشروع بابار نجاحاً كبيراً منذ أن أطلقه، إذ يحظى اليوم بأكثر من 27 ألف متابع على صفحته في انستغرام، والتي تحوي أكثر من ألف صورة، بعضها التقطها بابار، وأخرى شاركها مسافرون آخرون أثناء رحلاتهم في القطار عبر الهند.

تعرّفوا أكثر إلى بعض الصور التي التقطها بابار في معرض الصور أعلاه: 

نشر