ملعب بارتفاع شلالات "نياغرا"..هذه تجهيزات روسيا لبطولة كأس العالم 2018

سياحة
نشر
ملعب بارتفاع شلالات "نياغرا" في روسيا
8/8ملعب بارتفاع شلالات "نياغرا" في روسيا

ملعب "نيجني نوفغورود"، في مدينة نيجني نوفغورود: يقع الملعب في منطقة التقاء النهرين "فولغا" و"أوكا". وصمم الملعب الجديد ليحاكي المسطح المائي الذي يحيط به. ويطل الملعب، الذي يسع لـ 45 ألف شخص، على كاتدرائية "ألكساندر نيفسكي" وقصر الكرملين في "نيجني نوفغورود".

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بطولة كأس العالم للعام 2018 على الأبواب، إذ تبذل روسيا الكثير من الجهود للتحضير للمباريات، حيث أنفقت أكثر من 10 مليارات دولار لبناء ملاعب كرة القدم، التي ستحتضن 64 مباراة لـ32 دولة مشاركة في الفترة بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز. وستتوزع المباريات بين 12 ملعباً في 11 مدينة روسية.  

ومن بين الملاعب التي ستستضيف بطولة كأس العالم ملعب "لوجنكي" في موسكو، وهو مُلقّبٌ بالملعب الرئيسي في البلاد بسبب استضافته للعديد من الألعاب الرياضية مثل: الألعاب الأولمبية الصيفية في العام 1980، ونهائي دوري أبطال أوروبا في العام 2008، وغيرها من الألعاب. وحظي الملعب أيضاً بزيارةٍ من "أساطير" عالم الموسيقى مثل مايكل جاكسون و"ذا رولينغ ستونز".

ويُوجد أيضاً ملعب "سان بطرسبورغ" بشكله المميز الذي يحاكي المركبة الفضائية، وهو من تصميم المهندس الياباني الراحل كيشو كوروساوا. ومن الملاعب الأخرى التي ستشهد مباريات هذا العام، ملعب "روستوف" في مدينة روستوف الذي يضاهي بارتفاعه البالغ 51 متراً ارتفاع شلالات "نياغرا."

 

نشر