فيديو يرصد وجود امرأة داخل جهاز "أشعة أكس" الأمني بين الحقائب

سياحة
نشر
فيديو يرصد وجود امرأة داخل جهاز "أشعة أكس" الأمني بين الحقائب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تداولت عدة مواقع ووسائل إعلام صينية خبر دخول امرأة في جنوب شرق الصين إلى جهاز "أشعة أكس" في محطة قطار بهدف "مرافقة" حقيبتها و"حمايتها."

وكانت قد نشرت أحد المواقع الصينية فيديو مصور التقطته كاميرات المراقبة في الصين، للمرأة وهي تضع حقيبتها داخل جهاز "أشعة أكس" الكشف الأمني، ومن ثم تلحق بها، ومن ثم يظهر مقطع آخر، تقوم به المرأة بالنزول من الجهاز وحمل حقيبتها.

ونشرت صحيفة "بيبولز دايلي" الصينية على صفحتها في موقع التواصل فيسبوك خبر دخول المرأة إلى جهاز الأشعة، مرفقة إياه مع مقطع الفيديو المصور، معلقة: "صعدت امرأة في جنوب شرق الصين إلى داخل جهاز التفتيش الأمني في محطة القطار لترافق حقيبتها. ووقعت الحادثة في محطة قطارات فى دونغقوان، بمقاطعة قوانغدونغ، في جنوب شرق الصين بتاريخ 11 فبراير/شباط. وكانت قد صعدت المرأة الى داخل جهاز التفتيش الأمني، لأنها أرادت ضمان سلامة حقيبتها التي وضعت بداخلها مبلغاً مالياً كبير. وغالباً ما يُحذر المسافرين أن هذا النوع من السلوكيات ممنوع في المحطات، فضلاً عن أن الإشعاع المنبعث من هذه الأجهزة هو مضر لصحة الناس."

وتزامنت الحادثة مع فترة الاحتفالات بالعام الصيني الجديد، حيث تزدحم المطارات ومحطات القطارات في البلاد، ويقوم العديد من الأشخاص بحمل كميّات كبيرة من المال في حقائبهم الشخصية، لإهدائها للأحباء والأقارب خلال العيد.

نشر