فنادق أبوظبي تتصدر الشرق الأوسط في الإشغالات والقاهرة الأعلى نمواً

سياحة
نشر
فنادق أبوظبي تتصدر الشرق الأوسط في الإشغالات والقاهرة الأعلى نمواً

دبي، الامارات العربية المتحدة (CNN)-- تصدرت فنادق أبوظبي قطاع الضيافة بمنطقة الشرق الأوسط من حيث معدلات الإشغال في شهر أبريل/ نيسان، بنسبة 87.9%، فيما جاءت فنادق القاهرة في المقدمة من حيث نمو معدلات الإشغال خلال عام، بمعدل زيادة بلغ 8.3% مقارنة بأبريل 2017، بحسب تقرير أصدرته مؤسسة إرنست اند يونج للاستشارات الأربعاء.

وسجلت فنادق القاهرة معدل إشغال 77.3% نهاية أبريل مقابل 68.9% أبريل 2017، كما تصدرت فنادق المنطقة في معدل زيادة إيرادات الغرفة المتاحة بنسبة 11.3% خلال عام ليبلغ 76 دولارا، بدعم من استئناف الرحلات المباشرة بين روسيا والقاهرة وتوافد السياح الروس.

قال يوسف وهبة، رئيس قطاع العقارات والضيافة والإنشاءات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإرنست اند يونج، إن فنادق دبي حافظت على صدارة فنادق المنطقة من حيث متوسط سعر الغرفة بواقع 288 دولارا، كما حافظت على المقدمة في إيرادات للغرفة الواحدة المتاحة بواقع 235 دولارا، رغم انخفاضها 13.3% خلال عام بضغط من زيادة أعداد الفنادق.

وعزا وهبة ارتفاع معدلات الإشغال في فنادق أبوظبي إلى افتتاح القمة الثقافية 2018، التي استقطبت زواراً ومسئولين من 80 دولة.

في الوقت ذاته، تراجع أداء قطاع الضيافة في السعودية خلال أبريل، وإن توقعت مؤسسة ارنست اند يونج أن تتحسن مؤشرات القطاع بالمملكة بدعم من زيادة الإقبال في شهر رمضان.

وانخفضت إيرادات الغرفة المتاحة في مكة خلال أبريل/ نيسان 27.9%، إلى 69 دولارا، بعدما تراجع الإشغال 9.2%، كما هبط معدل الإشغال في فنادق المدينة المنورة 14.9% بالتزامن مع انخفاض متوسط سعر الغرفة 2.8%، لتأتي في صدارة فنادق الشرق الأوسط التي تراجعت معدلات إشغالها.

وحلت فنادق العاصمة الأردنية عمان في المركز الثاني من حيث زيادة معدلات الإشغال خلال العام المنتهي في أبريل، بـ 7.6% وسجلت 68.9%.

 

نشر