هل كانت "كعكة مقرمشة" بداية رحلة نجاح هذه السيدة الإماراتية؟

سياحة
نشر
هل كانت "كعكة مقرمشة" بداية رحلة نجاح هذه السيدة الإماراتية؟
01:53
هل كانت "كعكة مقرمشة" بداية رحلة نجاح هذه السيدة الإماراتية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حينما بدأنا الحديث مع رائدة الأعمال الإماراتية رشا الظنحاني حول مشروعها الشهير، سلسلة مقاهي "باباروتي،" عادت السيدة الإماراتية إلى بدايات تأسيس المشروع، عندما كانت في رحلة إلى ماليزيا، وتذوقت الكعكة التي تقدم في بعض المناطق هناك، وأعجبتها بشكل كبير.

وحول تلك الزيارة، قالت الظنحاني: "بعد أن تذوقت الكعكة، طلبت مقابلة صاحب العلامة التجارية لهذه الكعكة، وبعد أن عرفته بنفسي، طلبت منه شراء الامتياز التجاري لهذا المنتج لبيعه في الشرق الأوسط، ما أثار استغرابه، كوني سيدة وأطمح لتغطية منطقة الشرق الأوسط بشكل كامل."

وأطلقت رشا الظنحاني أول مقهى لها عام 2009 في مول دبي، لكونه أكبر مركز تجاري في العالم. وخلال ثلاثة أشهر، غطت السلسلة كامل رأس المال، وبدأت تحقق الأرباح، ووصل عدد المقاهي حول العالم إلى 403 مقاهي.

واحتلت رشا الظنحاني المرتبة 54 في قائمة فوربس لأقوى السيدات في الشرق الأوسط، وحازت على أكثر من 35 جائزة تكريما لها ولنجاحاتها.

وعن أكبر التحديات التي واجهتها، قالت رشا الظنحاني: "من أكبر التحديات التي واجهتها كان تسجيل المنتج، فلم يكن لدي مندوب يساعدني ولم أكن أعرف كيف أقوم بذلك."

وتطمح الظنحاني ليكون لديها محال تجارية أكثر في مجال البيع بالتجزئة والأغذية حول العالم، أما عن نصيحتها للشباب الباحثين عن فرصة لتأسيس شركاتهم الخاصة، تقول رشا الظنحاني: "أي مشروع يحتاج إلى دراسة جدوى، كما أن اختيار موقع المشروع مهم أيضاً. إضافة إلى ذلك ضرورة وجود الأفكار الجديدة والخلاقة، لأن التقليد سيؤدي فقط إلى فشل صاحبه."

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر