بين القاهرة وروما.. تعرّفوا إلى المدن التاريخية التي صمدت عبر التاريخ

سياحة
نشر
البتراء، الأردن
10/10البتراء، الأردن

بتاريخ يعود إلى 300 عام قبل الميلاد، تشتهر البتراء بمبانيها الرائعة المنحوتة داخل منحدرات الحجر الرملية الحمراء. وتحيط الأودية والخوانق بالمدينة القديمة، ما خلق متاهة من الممرات، ساعدت على إبقائها موقعاً سرياً من الغرباء على مدى قرون.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يبدو أن المواقع التاريخية القديمة التي وقفت شامخة على مر السنين والقرون في الماضي، لم تتمتع بحظ جيد خلال القرن الـ21 - حتى الآن.

من الدمار الشامل الذي شهدته مدينة حلب السورية، وآثار تدمر التي لاقت حتفها خلال الحرب، إلى التماثيل البوذية المدمرة في باميان الأفغانية، وحطام نمرود خارج الموصل في العراق، لا شك بأن مستقبل الآثار التاريخية "لا يبشر بالخير" في المستقبل.

ولكن، لحسن الحظ، لا تزال هناك بعض المواقع التاريخية التي حافظت على كيانها خلال القرن الـ21، والتي يجب على كل شخص قادر، زيارتها في أقرب فرصة لتقدير ماضي الإنسانية وبراعة أولئك الذين استطاعوا بناء مدن وعجائب بأيديهم، قبل عصر أجهزة الكمبيوتر أو الآلات العملاقة.

من الشرق إلى الغرب، تعرّفوا إلى بعض هذه الوجهات التي ستجعل من تجربة سفركم واحدة استثنائية مليئة بالذكريات والعراقة والتاريخ، في معرض الصور أعلاه:

نشر