تعرّف إلى أفضل خطوط الطيران للعام 2018

سياحة
نشر
تعرف إلى أفضل خطوط الطيران للعام 2018.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- خلال حفل توزيع جوائز "سكاي تراكس" للعام 2018 في لندن، الذي يعادل جوائز الأوسكار في عالم صناعة الطيران، حازت الخطوط الجوية السنغافورية، على لقب أفضل شركة طيران في العالم، وهو لقبٌ حصدته آخر مرة في العام 2008.

وبذلك، أزاحت الخطوط الجوية السنغافورية الخطوط الجوية القطرية التي حازت على المرتبة الأولى العام الماضي، إلى المركز الثاني خلال العام الحالي.

وبعد اعتلاء المسرح الثلاثاء، واستلام الجائزة مع طاقم العمل، عبّر نائب رئيس قسم تجربة العملاء في الخطوط الجوية السنغافورية، يوه في تيك، عن فرحه لـCNN قائلاً: "نحن في غاية السعادة."

ولم تكن هذه الجائزة الوحيدة التي حصلت عليها الخطوط الجوية السنغافورية، حيث حصدت ثلاث جوائز أخرى هي: أفضل درجة أولى، وأفضل شركة طيران في آسيا، بالإضافة إلى أفضل مقعد من الدرجة الأولى.

وحصدت الخطوط الجوية القطرية، التي اعتلت القائمة في الأعوام 2011، و2012، و2015، و2017، جائزة أفضل درجة أعمال، وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وأفضل مقعد من درجة الأعمال.

ويجسد فوز سنغافورة بلقب أفضل شركة طيران في العالم، عودة الناقلات الآسيوية التي لطالما تنافست مع نظرائها من الشرق الأوسط نحو التفوق منذ أن أطلقت شركة "سكاي تراكس"، في المملكة المتحدة، جوائزها في العام 2001.

وأما باقي الشركات التي حصدت المراكز العشرة الأولى، فكانت عبارة عن مجموعةٍ مألوفة ومرموقة هيمنت عليها أسماء من آسيا والشرق الأوسط، فجاءت خطوط "أول نيبون الجوية" اليابانية في المركز الثالث، تلتها شركة طيران الإمارات في المركز الرابع، ثم شركة "إيفا للطيران" من تايوان في المركز الخامس، و"كاثي باسيفيك" في المركز السادس.

وكانت شركة "لوفتهانزا" الألمانية الناقلة الأوروبية الوحيدة ضمن المراكز العشر الأولى، حيث احتلت المركز السابع.

وتبعتها "خطوط هاينان الجوية" الصينية في المركز الثامن، ثم "غارودا إندونيسيا" و"تاي إيروايز" التايلندية في المركزين التاسع والعاشر.

ومن الجدير بالذكر، فشل شركات الطيران الأمريكية في الحصول على أية جائزة هذا العام. 

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر