اكتشف "كعكة الصحراء" في السعودية

سياحة
نشر
Saudi Desert Cake
01:09
اكتشف "كعكة الصحراء" في السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قد تستغرب سبب وجود قطعة كعك مكعبة الشكل كهذه في وسط الصحراء، ولكن، التشبيه في محله، إذ أن لونها وشكلها جعل العديد من السياح يصفونها بلقب "كعكة الصحراء،" إعجاباً منهم بهذا المعلم التاريخي.

ويُعرف هذا الجبل بإصبع جودة، حيث يقع في مركز جودة في المنطقة الشرقية، ويبعد عن مدينة الدمام 160 كيلومتراً. وبالنسبة إلى ارتفاعه، فيبلغ حوالي 210 أمتار فوق سطح البحر.

وتمكن المصور السعودي علي الشهري من أن يبرز شكله العمودي وكأنه خارج من بطن الصحراء. ومن خلال طائرة بدون طيار، استطاع إظهار هذا الجبل بشكل مختلف عن باقي الصور المألوفة.

وعادة ما يعج هذا المعلم التاريخي بالناس، في إجازة نهاية الأسبوع، إذ أوضح الشهري أن السياح الأوروبيين العاملين في المملكة يقصدونه بكثرة، بالإضافة إلى الرحالة، وهواة التصوير، وتسلق الجبال. وإن كنت ترغب في زيارة الموقع، ففصل الشتاء هو الوقت الأنسب لك، إذ أن المنطقة الصحراوية تكثر فيها العقارب والثعابين.

ويجدر بالذكر، أن الجبل يُعد من أهم المعالم السياحية التي يقصدها الرحالة والسياح، وهو من إحدى المعالم الرئيسة في درب الجودي كونه من الدروب التاريخية للقوافل التي تربط بين الأحساء والنجد.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر