على هذه الجزيرة في البحر الأبيض المتوسط.. ولد الحب

سياحة
نشر
تشتهر قبرص بسمك القاروص المشوي والنبيذ.
8/8تشتهر قبرص بسمك القاروص المشوي والنبيذ.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تحلم بالاستراحة على أنغام الأمواج في ظلال شواطئ كريستالية تتمتع بجمال "إلهي"؟ يمكنك فعل ذلك في جزيرة قبرص التي شهدت ولادة آلهة الحب والجمال، أفروديت!

وفقاً للأسطورة، تُعد "صخرة أفروديت" علي ساحل بافوس في جزيرة قبرص المكان الذي ولدت فيه إلهة الحب والجمال، أفروديت، قبل أن تصل إلى الشاطئ على متن صدفة.   

ولا تعد الشواطئ برمالها البيضاء الجانب الجذاب الوحيد لهذه الجزيرة التي تقع في شرق البحر الأبيض المتوسط، إذ تتميز قبرص بمناخها المشمس لأكثر من 300 يوم في العام! وتقع أجمل شواطئ قبرص في شرق لارنكا.

ولخوض تجربةٍ مميزة، يمكنك السباحة إلى جزيرةٍ تتميز بشكلها الذي يشبه الدمعة، قبالة شاطئ نيسي لمنتجع أيا نابا.

وتعتبر قبرص متجذرةً مع التاريخ، حيث أدرجت بلدة بافوس بأكملها ضمن لائحة اليونيسكو للتراث العالمي.

وفي هذه البلدة، يمكنك الوصول بسهولة إلى معالمٍ أثرية كانت مأهولة منذ العصر الحجري الحديث.

وفي قبرص، تستطيع التعرف إلى فن الفسيفساء الروماني ضمن حديقةٍ أثرية، واستكشاف القبور الغامضة التي كانت تعود إلى ملوك ومسؤولين رفيعي المستوى من القرن الثالث قبل الميلاد إلى القرن الرابع بعد الميلاد.  

وفي شبه جزيرة أكاماس، يمكنك العثور على حمامات أفروديت، وهي عبارة عن مسبح طبيعي مظلل اعتادت فيه الآلهة تجميل نفسها، وفقاً للأسطورة.

ويمكنك التعرف إلى ماضي الجزيرة العريق في مجال صناعة النبيذ، الذي يعود إلى خمسة آلاف عام، وذلك عن طريق زيارة كروم العنب مثل مصنع نبيذ "تسانغارايدز" في قرية ليمونا.

وفي جبال ترودوس، التي تقع على ارتفاع ألفين متر فوق سطح البحر، تستطيع الاستمتاع بوجبةٍ سمكٍ مطبوخة مع الثوم والليمون في إحدى المطاعم البسيطة الموجودة في القرى.

ويمكنك استغلال الأجواء الشتوية عبر التزلج في أعلى نقطة لجبال ترودوس، أي جبل أوليمبوس، بين يناير/كانون الثاني ومارس/آذار.  

 ولا داعي للقلق حول مكان إقامتك في قبرص، حيث تتنوع فنادقها بين الزهيدة والفاخرة، كما يمكنك الإقامة في منازل ريفية قديمة مرممة تعود إلى أكثر من 300 عام.

وفي قبرص، يمكنك زيارة آخر عاصمة مقسمة في العالم، حيث لا يزال الخط الأخضر الذي رسمه الجنود البريطانيون في العام 1963 يمر عبر مدينة نيقوسيا المقسمة إلى جانبٍين تركي ويوناني.

وتعتبر نيقوسيا مكاناً فريداً من نوعه، حيث تستطيع سماع صوت الآذان من مسجد السليمية من الجانب التركي، بالإضافة إلى ترنيمة أرثوذكسية من كنيسة فانيروميني من الجانب اليوناني.

استكشف جمال قبرص في معرض الصور أعلاه:

نشر