تعرّفوا إلى أكبر "حي صيني" في الشرق الأوسط.. في دبي قريباً

سياحة
نشر
تعرّفوا إلى أكبر "حي صيني" في الشرق الأوسط.. في دبي قريباً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعشق تحطيم الأرقام القياسية.. هكذا هي دبي، من أطول برج في العالم، إلى أكبر مركز تسوق في العالم، وأكبر مدينة ترفيهية داخلية في العالم، وأكبر حديقة ثلجية في العالم، والآن أكبر "حي صيني" أو "تشاينا تاون" في الشرق الأوسط.

وقد أعلنت مؤخراً شركة التطوير العقاري، إعمار، بناء "تشاينا تاون دبي" داخل أحدث مشاريعها المرتقبة، ميناء خور دبي، تزامناً مع زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى الإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر أن يمتد الحي الجديد على مساحة ستة كيلومترات مربعة، كما سيبعد حوالي 10 دقائق من مطار دبي الدولي، ومن برج خليفة الأيقوني، أي وسط المدينة الحالي.

وسيتضمن المشروع علامات تجارية صينية كثيرة، فضلاً عن علامات تجارية عالمية أخرى، تعتبر من بين الأكثر جذباً للسياح الصينيين، إذ تعتبر الصين رابع أكبر سوق مصدر للسياح في دبي، حيث وصل عدد السياح ورجال الأعمال بين يناير/كانون الثاني ومايو/أيار 2018 إلى 401 ألف مسافر، أي أكثر بتسعة بالمائة مقارنة بذات الفترة في العام 2017.

وفي بيان للشركة المطورة، يقول رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية، محمد العبار، إن الإمارات والصين تتشاركان علاقات تجارية وثقافية قوية، يعززها وجود أكثر من 200 ألف مواطن صيني يعيش في الإمارات، فضلاً عن مئات الآلاف من الزوار الصينيين الذين ترحب بهم البلاد سنوياً، ما يبرر تطوير منطقة جديدة صينية مخصصة للبيع بالتجزئة والخدمات الترفيهية.

ولا يُعتبر هذا المشروع أول مشروع تجزئة صيني في البلاد، إذ يسبقه مركز التسوق الصيني "دراغون مارت" أي "سوق التنين،" والذي طورته شركة التطوير العقارية المنافسة لإعمار، نخيل.

ويُعتبر "دراغون مارت" حالياً، الذي يمتد على مساحة 1.2 كيلومتر، أكبر مركز تجاري للمنتجات الصينية خارج بر الصين الرئيسي، ويختص ببيع المنتجات الصينية بأنواعها، من الاحتياجات المنزلية والمفروشات إلى الأدوات المكتبية، والمعدات، ومواد البناء، والإلكترونيات، والأزياء.


 

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر