الهايبرلوب يشق طريقه إلى جبال الصين في أول مشروع بالبلاد

سياحة
نشر
أول مسار يرى النور في تولوز، فرنسا
5/5أول مسار يرى النور في تولوز، فرنسا

وقّعت الشركة أيضاً اتفاقات هايبرلوب مع أبو ظبي وأوكرانيا في بداية العام 2018. كما بدأت بناء أول مسار لها في تولوز الفرنسية، في أبريل/نيسان من العام 2018، وسيشمل المسار الأول نظام يمتد على مسافة 320 متراً.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أصبحت مدينة تونغرين في مقاطعة قويتشو، أول مدينة صينية توقع اتفاقية مع شركة النقل "هايبرلوب" والتي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها.

وكان قد صمم وسيلة النقل المستقبلية وفائقة السرعة، رجل الأعمال إيلون ماسك في العام 2013، ليخلق تقنية تعتبر الأولى من نوعها، وتستطيع نقل الأشخاص والبضائع بسرعة حوالي ألف كيلومتر في الساعة، عبر كبسولات ركوب مضغوطة.

وتغطي الصفقة الأولية بين شركة هايبرلوب ومجموعة تونغرين للنقل والاستثمار السياحي، بناء مسار تجريبي يمتد على مسافة 10 كيلومترات.

ويوضح بين كوك، مدير العلاقات الإعلامية في هايبرلوب لـCNN، أن 10 كيلومترات هي نقطة الانطلاق الضرورية لتحسين النظام قبل توسيع الخط، مضيفاً أنه في الوقت الحالي، تعتبر اتفاقات الـ10 كيلومترات أطول اتفاقات رسمية مطبقة لأي نظام هايبرلوب.

وكانت قد وقّعت الشركة أيضاً اتفاقات هايبرلوب مع أبو ظبي وأوكرانيا في بداية العام 2018. كما بدأت بناء أول مسار لها في تولوز الفرنسية، في أبريل/نيسان من العام 2018، وسيشمل المسار الأول نظام يمتد على مسافة 320 متراً.

وقد كانت تونغرين تحت دائرة الضوء الدولي، منذ قبل إعلان مشروع الهايبرلوب، إذ سُجل جبل فانجينجشان البوذي المقدس في تونغرين، كأحد أحدث مواقع التراث العالمي لليونسكو في العام 2018.

كما تشتهر تونغرين بمناظرها الجبلية الهائلة وغير الاعتيادية، فضلاً عن ظاهرة الكارست الطبيعية المنتشرة في أنحائها، ما يجعلها بمثابة أرض اختبار جيدة لتحسين تقنية وطريقة بناء الهايبرلوب.

وتعتبر قويتشو من بين أسرع المحافظات نمواً في الصين، إذ أنفقت خلال السنوات القليلة الماضية أكثر من 100 مليار دولار على تطوير بنيتها التحتية، كما أصبحت أيضاً موطناً للعديد من شركات التكنولوجيا الصينية والعالمية، من بينها آبل، وعلي بابا، وأمازون.

ومن المقرر أن يُحدد جدول زمني أكثر واقعية، بالإضافة إلى الوجهات التي سيصل إليها الهايبرلوب، في الأشهر القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من مرحلة الدراسة الأولية.

وقد يربط الهايبرلوب بين مدينتي تونغرين وقوييانغ، عاصمة مقاطعة قويتشو التي تبعد 400 كيلومتر، ما سيختصر رحلة سفر بالسيارة لمدة 5 ساعات، أو رحلة طيران لمدة ساعة، إلى رحلة هايبرلوب تنتهي بـ20 دقيقة فقط. 

نشر