حيوانات الكنغر تجتاح شوارع العاصمة الأسترالية بحثاً عن الطعام

سياحة
نشر
حيوانات الكنغر تجتاح شوارع العاصمة الأسترالية بحثاً عن الغذاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إذا كنت في رحلة سياحية للعاصمة الأسترالية كانبيرا، فقد تتعرّف إلى سكّان يختلفون بعض الشيء عن باقي سكّان العالم الذي اعتدت عليهم في الماضي.. إذ انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، بعض الصور ومقاطع الفيديو لحيوانات الكنغر التي اجتاحت الشوارع العامة، والحدائق، والمدرجات الرياضية في كانبيرا، بحثاً عن الغذاء.

ورغم أن وجود هذه الحيوانات اللطيفة بالقرب من أماكن تجمع الناس، يُعتبر فرصة جيدة لمحبي التقاط الصور التذكارية، إلّا أن حيوانات الكنغر الجائعة هذه قد تواجه مشاكل كبيرة وخطيرة على الطرقات التي تتزامن أوقات ذروتها وازدحامها، مع أوقات حاجة هذه الحيوانات لتناول الطعام.

ويوجد في كانبيرا أكثر من 30 محمية طبيعية، تستضيف معظمها المئات من حيوانات الكنغر الرمادية الشرقية، ولذا فإنه ليس من غير المعتاد رؤيتها في المحميات أو الطرق والساحات المجاورة لها، بحسب ما ذكر دانييل إغليسياس، مدير خدمات إدارة الحدائق وحمايتها في العاصمة الأسترالية.

ويوضح إغليسياس أن الحيوانات انتشرت بشكل أكبر بكثير خلال فصل الشتاء، مشيراً إلى أن المدرجات الرياضية، والساحات الخضراء، وملاعب المدارس، وجوانب الطرق، هي أكثر الأماكن التي يتواجد فيها العشب الأخضر، ما يجعلها أشبه بمغناطيس للحيوانات الجائعة.

Still better lane discipline than most Aussie drivers.

I don't know why foreigners get these strange expectations of Australia like seeing Kangaroo's running through the city. Northbourne Avenue - Thanks to Peter Sale on now: http://www.dashcamownersaus.com.au/dash-cameras/

Posted by Dash Cam Owners Australia on Friday, November 3, 2017

ولا يُنصح في أوضاع كهذه القيادة في المناطق التي تكثر فيها حيوانات الكنغر، لا سيما في أوقات الفجر والغسق، إذ تعتبر هذه أوقات غذاء الحيوانات التي غالباً ما تقفز أمام المركبات المتحركة دون إنذار سابق. 

وتعتبر حيوانات الكنغر حيوانات اجتماعية وتعيش في مجموعات كبيرة. كما تكثر حيوانات الكنغر الشرقية الرمادية في كانبيرا، ما يجعل المدينة "عاصمة الكنغر" في أستراليا.

وتقول إدارة البيئة التابعة لمقاطعة العاصمة الأسترالية إن أعداد حيوانات الكنغر قد ازدادت إلى حد كبير في الآونة الأخيرة، فيما يُظهر تقرير من العام 2016 أن هناك 44 مليون كنغر في أستراليا، بينما وصل التعداد السكّاني إلى 24 مليون نسمة.

نشر