مرة أخرى.. كيف كسرت دبي الرقم القياسي في موسوعة "غينيس"؟

سياحة
نشر
مرة أخرى.. كيف كسرت دبي الرقم القياسي في موسوعة "غينيس"؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – في مبادرة فريدة من نوعها، تعاونت الشركة الأمريكية، "بروكتر آند غامبل"، مع كارفور، وأكثر من 100 مستهلك في دولة الإمارات، لكسر الرقم القياسي العالمي في موسوعة "غينيس"، بحسب ما جاء في شبكة بيئة أبوظبي.

وتمكن المشاركون في المبادرة من زراعة أكثر من 20 ألف بذرة غاف في ساعة واحدة، إذ جاء ذلك ضمن الفعالية التي نظمها فندق "جيه إيه شاطئ جبل علي".

وتتواجد هذه الشجرة في الإمارات وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية. ويُشار إلى أن هذه الشجرة دائمة الخضرة، فهي تعد من أكثر النباتات تحملاً للمناخ الصحراوي، كما يعتبرها بعض العلماء وسيلة لتثبيت الكثبان الرملية وتحسين نوعية التربة.

وتهدف المبادرة إلى حماية الشجرة الوطنية الإماراتية المهددة بالانقراض، وهي جزء من حملة "اترك بصمتك” التي أطلقتها "بروكتر وغامبل" وكارفور، بالتعاون مع برنامج "اعط غاف" الذي تنظمه مؤسسة "جومبوك".  

والجدير بالذكر أن مبادرة "اعط غاف" أُطلقت في العام 2011، إذ تهدف إلى تعزيز وعي الناس بالنظام البيئي المحلي، وحماية الحيوانات والنباتات من مخاطر التصحر والعمران الجماعي، بالإضافة إلى شح المياه والانقراض. ولا يساهم هذا البرنامج بتأمين الظل والمساحات الخضراء في الشرق الأوسط فحسب، وإنما يعمل أيضاً على تحويل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى هواء نقي ونظيف.

نشر