هذه الوجهة السياحية الصيفية لا مثيل لها في العالم.. هل تخمن أين هي؟

سياحة
نشر
شاطئ "أنسي كوكوس"
9/9شاطئ "أنسي كوكوس"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تعلم ما هو أكثر ما يميز جزر سيشل؟ الجواب يُختصر في كلمة واحدة: شواطئها.

لمن لم يسمع عنها من قبل، جزر سيشيل هي مجموهة جزر يبلغ عددها 115 جزيرة، تقع على بعد 1600 كيلومتر من ساحل تنزانيا.

وإذا كنت تخطط زيارة الأرخبيل الأفريقي لقضاء رحلة استجمام مريحة تحت الشمس، أو شهر عسل رومانسي، أو لعيش مغامرات غوص استثنائية، فما عليك سوى حزم أمتعتك والتجهز للتعرف على بعض أفضل شواطئ الجزر الخلّابة هذه. 

وفيما يلي، تتعرّفون إلى تسعة من بين الشواطئ الأجمل في جزر سيشل:

شاطئ "أنسي سورس دارجون"

غالباً ما يوصف هذا الشاطئ بأنه من بين أفضل شواطئ العالم، إذ تتميز مياهه بالشعاب المرجانية وصخور الغرانيت. وإذا كنت من محبي الأسماك الاستوائية والسلاحف، فستتمكن من مشاهدتهم هنا دون الحاجة للغوص أو السباحة.

شاطئ "أنسي انتندانس"

يقع هذا الشاطئ على الساحل الجنوبي الهادئ لجزيرة "ماهي". ويعد من بين المناطق الأكثر خضرة في الجزيرة، حيث يحوي أشجار النخيل، والرمال البيضاء النقية، والتلال الخضراء.

شاطئ "أنسي لازيو"

يقع هذا الشاطئ على جزيرة براسلين، وهي ثاني أكبر جزيرة في جزر سيشل. وتحيط صخور الغرانيت الشاطئ، كما يتميز الجزء الشرقي منه بالمياه الغنية بالشعاب المرجانية، ما يجعله مكاناً مثالياً لممارسة الغوص.

شاطئ "أنسي بيو فالون"

يعد الأطول في جزيرة "ماهي،" فضلاً عن كزنه أيضاً الشاطئ الأكثر زيارةً في الجزيرة، وذلك بسبب تعدد مطاعمه ورياضاته المائية. وغالباً ما يكون الشاطئ مليئاً بالسكان المحليين، إذ يتواجدون لعزف الموسيقى تحت أشجار التاكاماكا والتنزه على طول الساحل الذي "الهلالي."

شاطئ "أنسي هاني مون"

هو أحد الشواطئ الأكثر تميزاً بين الجزر، إذ لن يواجه زوّاره أي مشاكل ازدحام. ويقع الشاطئ في الجزيرة الشمالية التي تضم 11 فيلا، تصل كلفة الليلة الواحدة فيها إلى 5 آلاف دولار. وتعتبر هذه الجزيرة وجهة شهر عسل العديد من المشاهير، من بينهم دوق ودوقة كامبريدج، الأمير ويليام وكيت، و الممثل الأمريكي جورج كلوني وزوجته المحامية والناشطة الحقوقية أمل علم الدين.

شاطئ "أنسي جورجيت"

يقع الشاطئ في منتجع "كونستانس لوموريا." ويتميز بتجارب غوصه الرائعة ورماله البيضاء، التي تحدها أوراق الشجر والصخور الغرانيتية.

شاطئ "أنسي لويس"

يعد هذا الخليج الصغير المخفي مكاناً مثالياً إذا أردت الهرب من التجمعات والازدحامات. كما يسهل التعرف على "أنسي لويس" من بين الشواطئ الأخرى، بسبب وجود جرف صخري كبير من الغرانيت.

شاطئ "بوتيت أنسي"

يتميز هذا الشاطئ بإطلالاته الخلابة الشاهقة، التي تُشرف على الجزر المجاورة والقمم الخضراء للبر الرئيسي. كما يتميز أيضاً بمشاهد غروب الشمس على المحيط الهندي المتلألئ.

شاطئ "أنسي كوكوس"

إذا كنت من محبي المشي لمسافات طويلة، فهذا الشاطئ هو المكان الأنسب لك، إذ يتطلب الوصول إليه المشي من "غراند أنسي." ويقع الشاطئ في جزيرة "لاديغ". ورغم أن المد والجزر يرتفع هنا، إلا أنه يتوفر به مسبح طبيعي محاط بالصخور الشاطئية.

نشر