في كوخ بالدنمارك.. أول حانة تعمل بالطاقة المائية في العالم

سياحة
نشر
في كوخ بالدنمارك.. أول حانة تعمل بالطاقة المائية في العالم
5/5في كوخ بالدنمارك.. أول حانة تعمل بالطاقة المائية في العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – هل أنت من محبي الطبيعة والمشروبات المختلفة؟ يجمع هذا الكوخ الذي أطلقته شركة كارلسبيرغ الدنماركية، الاثنين معاً، إذ يتضمن أول حانة تعمل بالطاقة المائية في العالم.

صمم المهندس المعماري، بين هوغينغز، من فريق New British Design، هذا الكوخ الذي يحمل طرازاً اسكندنافياً. إذ أنه مصنوع من خشب الصنوبر المحلي والمستدام. وكجزء من المشروع، جمعت شركة كارلسبيرغ فريقا مكونا من 6 أشخاص لوضع الهيكل الأساسي للكوخ.

وحتى يكون المسكن خاليا من انبعاثات الكربون، فإنه يستمد الكهرباء من الطاقة المائية القادمة من الشلالات والطاقة الشمسية من الألواح الكهروضوئية. ويتميز الكوخ بالأشجار المحيطة به، ووجود شرفة واسعة، وكراسي معلقة على شكل قفص طيور، بالإضافة إلى غرف نوم تستع لحوالي 6 أشخاص.

وبالنسبة إلى سطح الكوخ، فهو مغطى بالقصدير، كما يتضمن أسرّة نوم بطابقين ومطبخ. وإذا أردت استنشاق بعض الهواء الطلق، فيمكنك فتح الباب الخشبي باتجاه الأعلى، مثل باب المرأب.

وقال هوغينغز إن "محطات المولدات الأصلية كانت مبنية من الحجارة وتضخ المياه من مناجم القصدير، والآن قمنا بتحويل هذا التصميم الأيقوني إلى بنية خفيفة الوزن، ولكن مع ضخ البيرة هذه المرة".

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر