إليكم 5 فعاليات بإمكانكم التمتع بها في مدينة قرطبة

سياحة
نشر
إليكم 5 فعاليات بإمكانكم التمتع بها في مدينة قرطبة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إذا كانت اسبانيا من ضمن قائمة البلدان التي تود زيارتها، فمن الضروري إضافة قرطبة إلى اللائحة أيضاً.

وتعتبر قرطبة المدينة الأولى في العالم التي تضم 4 أماكن ضمن لائحة اليونسكو للمواقع التراثية، لتتجاوز بذلك روما وباريس أيضاً، فبالرغم من أن العديد من السياح يزورون المدينة ليوم واحد، إلا أن السياحة لبضعة أيام ستكون تجربة مثالية، بحسب، فيرجينيا إيروريتا، مؤسسة "Made for Spain and Portugal" لتنظيم الرحلات الفاخرة.

إليكم 5 فعاليات لتمتع بمدينة قرطبة

إليكم أفضل 5 فعاليات يمكنكم القيام بها في قرطبة:

التمتع بالأطعمة الشعبية اللذيذة:

إليكم 5 فعاليات تتمتعون فيها بقرطبة

يمكن بدء الإجازة في مدينة قرطبة بتناول وجبة عشاء لذيذة في أحد المطاعم المكتظة العديدة، مثل مطعم "Casa Pepe de la Juderia" الموجود على شرفة مبنى والمطل على المدينة، كما يمكنكم طلب أحد أطباق المطعم الشهيرة مثل حساء "Salmorejo" البارد والمكون من الطماطم، والخبز، والثوم، وزيت الزيتون.

وبإمكانكم زيارة مطعم "Puerta Sevilla" الذي يرتاده سكان المدينة، كما تستطيعون التمتع بمذاق عدة أطباق مميزة مثل "Rabo de toro" المكون من لحم الثيران و"berenjenas con miel" المكون من الباذنجان المقلي والعسل.

مشاهدة المعالم السياحية:

إليكم 5 فعاليات تقومون بها بمدينة قرطبة

إذا كنتم من محبي المواقع التاريخية العريقة، فبإمكانكم بدء مغامرتكم السياحية بقرطبة بزيارة الحي التاريخي وكاتدرائية المسجد، كما ينصح المؤرخ والمرشد السياحي باكو غونزاليز، محبي الأماكن التاريخية بالتوجه إلى الحي صباحاً لتجنب أزمة السياح التي تبدأ بين الساعتين الثانية والخامسة عصراً.

وتتضمن المدينة عدة معالم مثيرة مثل كنيس من القرن 14 وقلعة "الكازار"والتي تتميز بحدائقها الخلابة والمليئة بالنباتات والورود، والعديد من الكنائس التي تعود إلى القرنين 13 و14.

وتقع العديد من هذه الكنائس في منطقة رياليخو، التي لا يقوم العديد من السياح بزيارتها، إذ يقول غونزاليز إن السكان المحليين يأتون إلى المنطقة "لحضور القداس ويمكن لأي شخص الدخول مجانًا ومشاهدة القداس الجاري".

ومن المهم أيضاً زيارة مسجد الكاتدرائية، الذي بُني بين العامين 784 و786 كمسجد.

ورأت إيروريتا أن زوار المعلم سيسحرون بجمال النقوش والزخارف العربية في القباب والجدران الداخلية، كما أنهم سيحبون تصميم المصليات والعواميد المصنوعة من الرخام والجرانيت والعقيق.

عروض ركوب الخيل:

ومن الممكن لمحبي الخيل أن يستمتعوا بعرض أحصنة مميز في ساحة المقابلة للإسطبلات التي بناها الملك فيليب الثاني في القرن 16، إذ يدمج العرض بين "حيل الخيل ورقص الفلامينكو"، على حد تبير إيروريتا.

معالم تاريخية:

إليكم 5 فعاليات تقومون بها في مدينة قرطبة

وبإمكان محبي الاستكشاف التوجه إلى مدينة الزهراء، التي أدرجت حديثاً ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، إذ تم اكتشاف القصر الموجود في المدينة الأندلسية ببداية القرن 20 في الريف على بعد 10 دقائق من وسط المدينة.

التمتع بسحر المدن المجاورة:

إليكم 5 فعاليات تقومون بها في قرطبة

ويقترح غونزاليس زيارة المدن المجاورة لقرطبة، إذ تتمتع كل منطقة بجاذبيتها الخاصة مثل مدينة ألمودوفار ديل ريو التي تم تصوير بعض المقاطع من مسلسل "لعبة العروش" الشهير فيها، أو مدينة مونتورو، التي تتميز بمتنزهها الطبيعي لمحبي المشي لمسافات طويلة أو ركوب الخيل بين الأرياف.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر