رجل يعثر على أنثى كركند نادرة فرصة العثور عليها 1 من 30 مليون

سياحة
نشر
رجل يعثر على كركند نادر فرصة العثور عليه 1 من 30 مليون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عندما كان أحد مالكي سوق للأسماك في واشنطن يتفقد كميات المأكولات البحرية التي تصله يومياً من ولاية ماين الأمريكية، صادف أنثى كركند غريبة الشكل ذات صدفة منقطة باللون البرتقالي والأسود، وأن فرصة صيدها تعادل 1 من 30 مليون تقريباً!

وقال مالك سوق "Ocean City" للمأكولات البحرية في ولاية ماريلاند الأمريكية، والذي لا يريد أن يُعرف إلا باسم نيكولاس، إنه لم يرغب في إرسال هذا الكائن القشري إلى مطعمٍ ليصبح وجبة لشخصٍ ما. ولذلك، وضعها جانباً. وعفا نيكولاس عن حياتها وسماها إيف. وبدلاً من أن تكون في إناء لطبخ الكركند، ستعيش إيف في حوض مائي.

رجل يعثر على كركند نادر فرصة العثور عليه 1 من 30 مليون

وقالت المُتحدثة باسم السوق، ريتا مونتويا: "لم يعرف لما كانت مميزة. ولكنه كوّن علاقة معها فحسب".

ويمكن للكركند الأمريكي أن يكون باللونين الأزرق، والأصفر، أو منقسم الألوان، أو حتى مصاباً بالمهق، وفقاً لمعهد "لوبستر" التابع لجامعة ماين.

وفي حين أن الكركند المنقط نادر للغاية، إلا أن فرصة العثور على كركند أمهق هو أكثر ندرة، إذ تصل الفرصة إلى 1 من 100 مليون.

وقالت مونتويا إن إيف تنتظر في حوض مائي خاص بها اتخاذ الخطوة التالية. وترى مونتويا أن هناك "الكثير من الاهتمام. ونحن ننظر إلى جميع الخيارات". ثم أضافت: "نحن نريد ما هو أفضل لها".

رجل يعثر على كركند نادر فرصة العثور عليه 1 من 30 مليون

وفي بيان صحفي، قالت شركة "Ocean City" للمأكولات البحرية أنه سيتم التبرع بإيف إلى مربى مائي. ومن المحتمل أن تُرسل إلى حوض أسماك جورجيا في أتلانتا.

وقالت مديرة الاتصالات في حوض أسماك جورجيا إن "فرصة الاهتمام بمثل هذا الكائن الفريد والنادر، إضافةً إلى احتمال مشاركة ذلك مع ضيوفنا، هو أمر نسعر بالحماسة للقيام به".

وصرحت مونتويا أن أحواض أسماك أخرى في الولايات المتحدة وخارجها عبرت عن اهتمامها باستضافة إيف.

وترى مونتويا أن إعادتها إلى المحيط لن يكون الخيار الأكثر أماناً، وذلك بسبب لونها الفاقع الذي يجعلها معرضةً للكائنات المفترسة.

ولهذا السبب، تقول مونتويا إنه "من المدهش للغاية أنها وصلت إلى هذا الحد في المقام الأول".

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر