حفيدة حاكم دبي تُطلق سلحفاة "نادرة" إلى البحر بعد معاناتها من "حالة كارثية"

سياحة
نشر
دقيقتين قراءة
حفيدة حاكم دبي تُطلق هذه السلحفاة "النادرة" إلى البحر مجدداً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يبدو أن حفيدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء في الإمارات نائب رئيس الدولة حاكم دبي، الشيخة شيمة، تتبع خطوات جدها من ناحية حبها للحيوانات. ويتبين ذلك خلال مقطع فيديو أطلقت فيه سلحفاة "نادرة" إلى البحر مجدداً!

وكانت حفيدة حاكم دبي، الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة، نجمة مقطع فيديو نشره الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، صهر حاكم دبي، عبر موقع "تويتر" في 7 فبراير/شباط. 

ويبين مقطع الفيديو الشيخة شيمة وهي تُربت على ظهر سلحفاة بوجه مبتسم. وبعد ذلك، تظهر الشيخة في الفيديو وهي تساعد في دفع الكائن البحري الضخم برفق باتجاه المحيط.

وقال الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عبر حسابه الشخصي على "انستغرام" إن ابنته أطلقت السلحفاة، التي يبلغ عمرها 80 عاماً، بعد أن تم علاجها وإعادة تأهيلها بعد تعافيها من "حالة كارثية".

وأطلقت منظمة الرفق بالحيوان على السلحفاة اسم "شيمة". وعبّر الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للمبادرة اللطيفة قائلاً: "سمت منظمة الرفق بالحيوان السلحفاة بـ"شيمة"، تيمناً بابنتي. وهو أمر يعني الكثير لنا".

وتُعد السلحفاة "نادرة"، وذلك بحسب ما نقله الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عبر موقع "انستغرام".  وهي من نوع "لوجو هيد"، الذي يُعد من أندر السلاحف المهددة بالانقراض.

View this post on Instagram

حرصت سمو الشيخة #شيمة_بنت_ناصر بن حمد آل خليفة على إطلاق سلحفاة نادرة وجدت على شواطئ #البحرين حيث تمت العناية بها وتأهيلها ومن ثم اعادتها الى البحر مرة ثانية لتعود الى بيئتها. وتعتبر السلحفاة التي تم اطلاقها بمتابعة واهتمام سمو الشيخة شيمة بنت #ناصر_بن_حمد آل خليفة من نوع "لوجو هيد" ويقدر عمرها بين 60 الى 80 عاماً وهي من أندر السلاحف والمهددة بالانقراض والتي يعتقد أن موطنها الأصلي هو مملكة البحرين خاصة وإن الدراسات تشير الى أن السلاحف عادة ما تعود الى موطنها الأصلي حتى إذا غادرته لفترات طويلة. وبعد العناية بالسلحفاة من قبل المسؤولين عن الحياة البيئية والبحرية في المملكة ومعالجتها بصورة تامة تقرر إعادة السلحفاة الى البحر لتعيش مرة أخرى في بيئتها ولتعود الى حياتها الطبيعية.

A post shared by أخبار سمو الشيخ ناصر بن حمد (@nbh_mo) on

وشارك الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أيضاً تمنياته للسلحفاة عبر "إنستغرام"، قائلاً: "وعسى أن تعود العام القادم ونراها بحال أفضل".

محتوى مدفوع

نشر