كيف استطاعت هذه المصرية ارتداء فستان زفافها على جبل موسى؟

سياحة
نشر
دقيقتين قراءة
كيف استطاعت هذه المصرية ارتداء فستان زفافها على جبل موسى؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عادة ما يلجأ الناس إلى التصوير قبل حفل زفافهم في أفخم وأجمل الفنادق. ولكن، يبدو أن هذا الحُلم لا ينطبق على الجميع، حيث قرر ثنائي مصري بتوثيق تلك اللحظات على قمة جبل موسى، في مدينة سانت كاترين.

قد تراودك العديد من الأسئلة بمجرد ملاحظتك أن الوصول إلى قمة الجبل تتطلب مسافات مشي طويلة، أبسطها هو كيف استطاعت العروس ارتداء فستان زفافها؟

لم يصعد الثنائي وحدهما على قمة الجبل، وإنما برفقة 18 شخصاً آخراً. ومن الساعة الـ 12 ليلاً إلى الـ 4 صباحاً، وصل جميع الأصدقاء إلى قمة الجبل التي وصف منظرها المصور الفوتوغرافي يحيى الزيني بـ "الساحر" والذي "لا يوصف".  

ولم تخل هذه المغامرة من التحديات، إذ كان أبرزها هو ارتداء الأصدقاء ملابسهم قبل الصعود إلى قمة جبل موسى، بهدف توفير الوقت. وبالنسبة إلى العروس، فحملت معها حقيبة تضم فستان زفافها، حيث اضطر أحدهم أن يحمل الحقيبة على درج آخر الجبل، كان قد بلغ عدد سلالمه 750 سلم.

ورغم عدم وجود غرف خاصة في الجبل، إلا أن العروس قد ارتدت فستان زفافها في أحد حمامات الجبل، وهو غير مزود بالمياه أو المرايا. ونظراً إلى أن الجبل ذو خليفة دينية، لم تتم مراسم الزفاف على القمة، بل احتفل الثنائي في العاصمة المصرية، القاهرة.

وفي حديث الزيني مع موقع CNN بالعربية، قال إنه حرص على إظهار المنظر الخلّاب لسلسلة جبال سانت كاترين وكيفية احتضانها للعروسين المصريين.

نشر