هل سيقتحم طراز هذه الأريكة درجة رجال الأعمال في الطائرات؟

سياحة
نشر
شركة "إيرباص"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- غالباً ما يشعر بعض الركاب بالانزعاج خلال رحلاتهم الطويلة، وخصوصاً بسبب اضطرارهم للبقاء في المقعد ذاته. ولهذا السبب، حرصت شركة "إيرباص" على توفير مقاعد "Settee Corner" بدرجة رجال الأعمال.. فما مميزاتها؟

شركة "إيرباص"

وعلى هذه المقاعد، ستسنح للركاب فرصة الاسترخاء كما لو كانوا يجلسون على أريكة المنزل. وبمجرد ما أن يشعر الأشخاص بالتعب، يمكنهم الاستلقاء ببساطة دون الحاجة إلى القيام بأي آليات معقدة.

ويُشار إلى أن شركة "إيرباص" قد صممت "Settee Corner"، بالتعاون مع الشركة المصنعة للمقاعد "Geven"، حيث رُفع الستار عنها في معرض "AIX" بهامبورغ، ألمانيا.  

شركة "إيرباص"

وخلال المعرض، قالت رائدة أعمال في قطاع المعدات المصممة بناء على الطلب، أماليا مارتينز مارتن، لـ CNN، إن هذا المقعد هو في الواقع أكثر خفة من المقعد التقليدي في درجة رجال الأعمال بنسبة تتراوح بين 30 و 50 في المائة.   

وبعيداً عن الراحة التي يُقدمها هذا المقعد، تتميز درجة رجال الأعمال أيضاً بوجود شاشة تلفزيون، ومكان لتخزين الأمتعة، وخزانة علوية واسعة، بالإضافة إلى طاولة لتناول الطعام.

شركة "إيرباص"

وفي أحد أطراف "أريكة" الطائرة، يوجد مقعد كان قد جُهز بحزام أمان يستخدمه الركاب أثناء الإقلاع والهبوط. ليس ذلك فحسب، وإنما سيُثبت حزام أمان آخر أسفل الأريكة، حتى يتمكن الأشخاص من استخدامه عند وضعية النوم.

شركة "إيرباص"

ولا تعد شركة "إيرباص" الوحيدة التي تسعى دوماً إلى تصميم مقاعد خالية من الآليات المعقدة، إذ تستخدم الشركة الفرنسية "Safran" الوسادات بطريقة مبتكرة للغاية. وفي حديث مدير الاستراتيجية والابتكار في "Safran"، كوينتين مونيير، مع CNN قال إن "مبدأ الأريكة هو أمر مثير للاستكشاف".

شركة "إيرباص"

وكانت شركة "Style and Design" الفرنسية قد قدمت كرسياً بمسندين أحدهما للظهر وآخر للقدم، بحيث يمكن طيهما، ليتحولا فيما بعد إلى سرير كامل.

وأوضح نائب رئيس التصميم، رومان شاريير، أنهم تلقوا ملاحظات إيجابية من شركات الطيران وبائعي المقاعد، بسبب تقديرهم للتصميم، والفلسفة من ورائه، والبساطة.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر