بالصور: من أجمل المعالم الطبيعية في السعودية.. مطل "حافة العالم"

سياحة
نشر
هل تجرؤ الوقوف على حافة العالم بالسعودية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل سبق أن تخيلت نفسك واقفاً على حافة العالم؟ السؤال بحد ذاته قد يكون مرعباً، ولكن ما بالك إذا كانت من أحد أشهر العجائب الطبيعية التي تميزت بها المملكة العربية السعودية.

وبمناظره الخلّابة المطلة على وديان كثيرة، أطلق السعوديون على هذا الجبل اسم "مطل حافة العالم"، ليكون من بين المعالم النادرة في العالم، التي تستقطب الكثير من المغامرين.

وإذا راودك الفضول حول تسمية الجبل، فقد فجاءت من إطلالته المهيبة، إذ يتألف هذا المكان من منحدر صخري يطل على واد واسع يبدو وكأن لا نهاية له، وذلك بحسب ما نقله الموقع الرسمي للسياحة في السعودية المطور من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة.

 

وبالطبع، دائماً ما ينظر المصورون الفوتوغرافيون إلى المكان بنظرة مختلفة عن باقي الأشخاص. وبدوره، حرص المصور الفوتوغرافي السعودي، عزيز التميمي، ألا تُفوت عدسة كاميرته هذا المنظر "الخيالي". ففي حديثه مع موقع CNN بالعربية، قال إنه عادة ما تتم زيارة هذا الجبل، الذي يصل ارتفاعه إلى 300 متر، من قبل المهتمين بالرياضة والمغامرة.

وبمجرد ما أن تشاهد الصور ومقطع الفيديو الذي صوره التميمي، ستُلاحظ أن الوقوف على حافة العالم في السعودية، سيجعلك تشعر وكأنك لست سوى جزء صغير من هذا العالم الكبير. ويُشار إلى أن "المطل" يقع في نهاية سلسلة جبال طويق، التي تمتد لمسافة 700 كيلومتر من الأردن إلى المملكة العربية السعودية. 

  • غزل صلاح
    غزل صلاح
    محررة

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر